رئيس التحرير أحمد متولي
 مواصفات امتحان شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي 2022

مواصفات امتحان شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان شهر أكتوبر للصف الأول الثانوي، حتى يتعرف الطلاب على شكل الورقة الامتحانية لكل مادة، الأمر الذي من شأنه أن يستعد الطلبة والطالبات لخوض الامتحان والتخلص من الخوف والتوتر الذي يسيطر عليهم قبل بداية امتحانات شهر أكتوبر التي تنطلق بجميع المدارس المختلفة مع نهاية الشهر.

تقيس امتحانات شهر أكتوبر مدى فهم الطالب للمقررات الدراسية التي تلقاها خلال الفترة الأولى من الدراسة بجميع المواد، ومنها يتعرف على مواطن القوة والضعف للتركيز عليها.

​​​​​​​​​​​​​​

شكل امتحان شهر أكتوبر أولى ثانوي 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن لا يوجد مجال لخروج أسئلة امتحان الشهر عن المقررات الدراسية ومنهج أكتوبر فقط بجميع المواد الدراسية المختلفة.

تجرى امتحانات شهر أكتوبر الصف الأول الثانوي على الطريقة الورقية في المدارس المختلفة، متضمنًا كل ما تم دراسته خلال شهر أكتوبر ضمن المنهج المقرر.

تتنوع الأسئلة في اختبار شهر أكتوبر لتشمل الجوانب الدراسية المختلفة التي سبق دراستها، ليتم مع بدااية اليوم الدراسي في حصة أو اثنين حسب المادة التي يمتحنها الطلاب في المدرسة.​​​​​​​

مواصفات امتحان الصف الأول الثانوي شهر أكتوبر 2022

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى شكل وتوزيع أسئلة امتحان الجبر والهندية لطلاب الصف أولى ثانوي، حيث جاء على النحو لتاالي:

يتكون امتحان الجبر 4 أسئلة موضوعية..  

يتضمن امتحان حساب المثلثات سؤالين موضوعيين.

يشمل امتحان الهندسة على 6 أسئلة موضوعية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.