رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار القطن اليوم عاجل.. ارتفاع أسعار القنطار في الوجه البحري والقبلي

أخبار القطن اليوم عاجل.. ارتفاع أسعار القنطار في الوجه البحري والقبلي

شهدت أخبار القطن اليوم ارتفاع على مستوى أسعار الوجه البحري والقبلي مدفوعة بارتفاع الأسعار في البورصات العالمية للقطن.

وشهدت مزادات القطن زيادة ملحوظة على مستوى سعر القنطار، حيث يتم تطبيق منظومة تداول القطن الجديدة للسنة الرابعة على التوالي من خلال بيعة القطن بنظام المزاد العلني، حيث تستهدف المنظومة العمل على تحسين عملية التداول والمحافظة على نظافة وجودة منتج القطن وارتفاع معدل منافستها على المستوى العالمي.

 ويرجع السبب في الزيادة التي طرأت على أسعار القطن محلياً سواء في الوجه البحري أو القلبي إلى ارتفاع معدلات الطلب العالمي على القطن.

أسعار القطن اليوم

تراوح سعر قنطار القطن نوع الجيزة 94 فيما بين 4550 جنيه إلى 4580 جنيهًا، مسجلاً زيادة قدرها 400 %، فيما تراوح سعر قنطار القطن من النوع الطويل في الوجه البحري فيما بين 6000 جنيه مع فتح المزاد إلى 4580 جنيه في المزاد الأخير.

 وخلال موسم جني محصول القطن تتعد الأسئلة حول أسعار، حيث يتساءل العديد قنطار القطن بكام 2022؟، وبكم سعر قنطار القطن في مصر؟، كما تشغل أسعار القطن اليوم وجه بحري بال العديد من الراغبين في إتمام عمليات بيعه وشرائه.

كما يهتم البعض الآخر بالتعرف على أسعار القطن في محافظة بعينها كالباحثين عن سعر القطن اليوم في كفر الشيخ أو أسعار القطن اليوم في الشرقية، بالإضافة إلى من يرغب في التعرف على آخر أخبار بورصة القطن اليوم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية