رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة تفعيل فيزا تكافل وكرامة الجديدة «ميزة» لعدم توقف المستحقات المالية

طريقة تفعيل فيزا تكافل وكرامة الجديدة «ميزة» لعدم توقف المستحقات المالية

وجهت وزارة التضامن الاجتماعي، إلى تفعيل فيزا تكافل وكرامة الجديدة  لعدم توقف صرف المستحقات المالية، لافتة إلى أن بداية من شهر يناير 2023 سيتم وقف جميع البطاقات القديمة.

أهابت الوزارة بأسر تكافل وكرامة بتسليم البطاقات القديمة والحصول على بطاقات ميزة البنكية بشكل سريع، الأمر الذي جاء في إطار جهود الوزارة للتوسع في الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها.

ويشمل القرار كلًا من أسر تكافل وكرامة، ومستفيدي المعاشات، والحاصلين على مشروعات متناهية الصغر، والرائدات الريفيات، والذي يجرى استخراجها حاليًا لأبناء مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

أماكن صرف فيزا تكافل وكرامة

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه يستوجب على أسر تكافل وكرامة التوجه إلى مكاتب الوحدات الاجتماعية بكافة المحافظات لاستلام بطاقات ميزة وتسليم البطاقات القديمة، لتجنب وقف مستحقاتهم بدءًا من شهر يناير 2023 لعدم التعامل بالبطاقات القديمة مرة أخرى.

وتبدأ الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة صرف مستحقاتها في يوم 15 من كل شهر، بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية، وذلك من خلال ماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، أو ماكينات الصراف الآلي من البنوك، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

كيفية تفعيل فيزا تكافل وكرامة 

يمكنك تفعيل بطاقة ميزة قبل موعد وقف بطاقات تكافل وكرامة القديمة بسهولة ويسر، حيث تتلخص الخطوات في النقاط التالية:

  • يستوجب عليك الاتصال بالخط الساخن 19680، واتباع الخطوات لتفعيل فيزا ميزة تكافل وكرامة لمستفيدي تكافل وكرامة.

  • كما يمكنك التوجه إلى وحدة الشئون الاجتماعية، حتى تحصل على المساعدة وتتمكن من تفعيل البطاقة بكل سهولة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.