رئيس التحرير أحمد متولي
 النيابة العامة: تعاطي المخدرات سبب حادث غرق أتوبيس المنصورة اليوم

النيابة العامة: تعاطي المخدرات سبب حادث غرق أتوبيس المنصورة اليوم

أصدت النيابة العامة بيانا، مساء السبت، بشأن قرارها الأول تجاه المتسبب في وفاة ركاب حافلة غرقا في إحدى الترع بالمنصورة في محافظة الدقهلية.

وشهدة ترعة بمركز أجا حادثا مؤسفا ظهر اليوم، حيث لاحظ الأهالي والسائقون على الطريق انحراف حافلة ونزولها في الترعة، وعملت قوات الحماية المدنية والإسعاف على استخراج الحافلة والركاب، وتبين وفاة 20 شخصا.

حبس سائق أتوبيس المنصورة

وجاء في بيان النيابة إنها تلقت بلاغ، بغرق حافلة بترعة بمركز أجا ووفاة عشرين شخصا من مستقليها غرقا، وإصابة ثمانية آخرين من بينهم سائق الحافلة، والذي ألقي القبض عليه.

انتقلت النيابة العامة لمحل الحادث للمعاينة، كما انتقلت للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين، والذين قرروا أنه حال تحدث سائق الحافلة في هاتفه المحمول فوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما تسبب في الحادث.

​​​​​​​

وباستجواب سائق الحافلة فيما نسب إليه من اتهام أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي للمتهم تبين تعاطيه مخدرا، وقد قررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له بيانا لمدى تعاطيه مواد مخدرة، وصرحت بدفن الجثامين التي تم التعرف عليها، وأخذت عينات من باقي الجثامين المجهولة لحين تحديد هويتهم.

وقررت النيابة حبس السائق على ذمة القضية، ويتم استكمال التحقيقات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011