حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي والقنوات الناقلة

حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي والقنوات الناقلة

ينطلق حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي اليوم الأحد الموافق 13 نوفمبر 2022 في دورته الـ 44 على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث من المقرر أن يستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 من الشهر ذاته.

ويفتتح الفنان الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدورة الـ 44، حيث كان من أوائل الحضور بصحبة زوجته على السجادة الحمراء.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح مهرجان القاهرة

يتساءل العديد من الجماهير وبالأخص المهتمين بمجال الفن عن القنوات التي من المقرر لها أن تعرض حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، حيث يتم عرض الحفل عبر شبكة قناة Dmc.

ويعرض في افتتاح المهرجان فيلم"The Fabelmans "للمخرج ستيفين سبيلبرج، وتتمحور أحداثه حول شاب يدعى سامي فابلمان يعيش في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، حيث يكتشف قوة الأفلام في تزويده بالمعلومات لرؤية الحقيقة.

ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج، ويشارك العديد من النجوم في بطولة ذلك العمل منهم ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

الجدير بالذكر، أن الأفلام المشاركة في الدورة الجديدة 97 فيلم طويل و18 فيلم قصير و10 أفلام كلاسيكية، بينما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرض وهناك 57 عرض ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويصل عدد الدول المشاركة في المهرجان إلى نحو 52 دولة.

.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.