رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو دريس كود مهرجان القاهرة السينمائي ولماذا يتم تم تطبيقه؟

ما هو دريس كود مهرجان القاهرة السينمائي ولماذا يتم تم تطبيقه؟

انطلق مهرجان القاهرة السينمائي بنسخته الجديدة رقم 44 يوم 13 نوفمبر، والتي تميزت بحالة تنظيمية بارعة على عكس الدورات السابقة، ليتميز المهرجان بعدد من القواعد التي أثارت جانب من الاهتمام على رأسها دريس كود مهرجان القاهرة السينمائي.

حرص الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، الاهتمام بالجانب التنظيمي عن طريق بعض القرارات التي من شأنها تحجيم الجوانب التي تعتبر أساس لإثارة الجدل على رأسها فساتين نجمات الفن.

معلومات عن دريس كود مهرجان القاهرة السينمائي

بدأت الجهة التنظيمية من أدق التفاصيل منها تطبيق بصمة الوجه والباركود على بوابات الدخول، وذلك لعدم السماح للشخصيات المثيرة للجدل السير على السجادة الحمراء.

أطلق حسين فهمي، رئيس المهرجان، الدريس كود «dress code» وهي الحيلة التي تتبعها المهرجانات الدولية، حفاظًا على عدم تحول الأجواء إلى مجرد ديفليه وعروض للأزياء.

يتم تطبيق الدريس كود في مهرجان القاهرة السينمائي للمرة الأولى، وذلك بعدما أصبح هناك العديد من التجاوزات التي تتم في تلك المهرجانات المختلفة.

الجدير بالذكر، أن مهرجان القاهرة السينمائي بدأ من 13 نوفمبر على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ومن المقرر له أن يستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 من الشهر ذاته، حيث يعرض 97 فيلمًا من 52 دولة، يقيم 12 سجادة حمراء للاحتفال بـ 12 فيلم من الأعمال المشاركة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.