رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحانات تكنولوجيا المعلومات ict لغات شهر نوفمبر رابعة ابتدائي

نماذج امتحانات تكنولوجيا المعلومات ict لغات شهر نوفمبر رابعة ابتدائي

بدأ العديد من طلاب صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية في الاستعداد لثاني الامتحانات الشهرية في الفصل الدراسي الأول بالبحث عن نماذج امتحانات تكنولوجيا المعلومات ict لغات شهر نوفمبر رابعة ابتدائي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إجراء امتحانات شهر للطلاب في صفوف النقل بمراحل التعليم الأساسي الابتدائية والإعدادية والثانوية، على يتم إضافة درجات الطلاب التي تحصل عليها من الامتحانات الشهرية بنسبة معينة من المجموع الكلي.

مادة تكنولوجيا المعلومات ict لغات شهر نوفمبر رابعة ابتدائي 

وتعتبر مادة تكنولوجيا المعلومات من المواد الجديدة المقررة على الطلاب في الصف الرابع الابتدائي وتستهدف تعريف الطلاب بالمجالات التكنولوجيا الحديثة.

كما يتضمن المنهج الخاصة بمادة تكنولوجيا المعلومات العديد من الدروس التي تهدف لتعريف الطلاب بالعلماء والابتكارات والاختراعات التكنولوجيا التي قام بها.

ومن الأمثلة التي يتناولها منهج تكنولوجيا المعلومات العالم ألبرت لين الذي استخدم الأدوات في عمليات الحفر والكشف عن الأماكن الأثرية والعثور عليها.

ومن الأدوات التكنولوجية التي اعتمد عليها العالم على سبيل المثال الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية، بجانب الطائرات بدون طيار، أو نظام تحديد المواقع جي بي إس.

كما يتطرق منهج تكنولوجيا المعلومات لطلاب الصف الرابع الابتدائي إلى مراحل تطور التكنولوجيا عبر الزمن، ومنها عصر ما قبل الثورة الميكانيكية، وعصر الثورة الميكانيكية، كما يتطرق المنهج عصر الثورة الكهربائية والميكانيكية.

نماذج امتحانات تكنولوجيا المعلومات ict لغات شهر نوفمبر رابعة ابتدائي

وتتمثل نماذج امتحانات تكنولوجيا المعلومات ict لغات شهر نوفمبر رابعة ابتدائي، في التالي :

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية