رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحانات رياضيات شهر نوفمبر أولى إعدادي جبر وهندسة وحساب مثلثات

نماذج امتحانات رياضيات شهر نوفمبر أولى إعدادي جبر وهندسة وحساب مثلثات

يستعد العديد من طلاب صفوف النقل في المرحلة الابتدائية لأداء امتحانات الشهر، بالبحث عن نماذج امتحانات رياضيات شهر نوفمبر أولى إعدادي جبر وهندسة وحساب مثلثات.

منهج رياضيات أولى إعدادي ترم أول

يحتوي منهج الصف الأول الإعدادي على مستوى الفصل الأول على العديد من الدروس التي تمنح الطلاب المعرف بفروع المادة التي تنقسم إلى الجبر والهندسة وحساب المثلثات.

ويشتمل المهج على درس مجموعة الأعداد النسبية، وكذلك مقارنة وترتيب الأعداد النسبية، بالإضافة جمع الأعداد النسبية، وخواص عملية الجمع في مجموعة الأعداد النسبية، وطرح الأعداد النسبية.

كما يحتوي منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي على دروس ضرب الأعداد النسبية، وخواص عملية الضرب في الأعداد النسبية، وقسمة الأعداد النسبية، بالإضافة إلى درس تطبيقات على الأعداد النسبية.

ويدرس الطلاب من خلال المنهج أيضاً درس الحدود والمقادير الجبرية، والحدود المتشابهة، بالإضافة إلى درس ضرب الحدود الجبرية وقسمتها، ودروس جمع المقادير الجبرية وطرحها، وضرب حد جبري في مقدار جبري.

ويشتمل المنهج على درس ضرب مقدار جبري ذي حدين في مقدار جبري آخر، وقسمة مقدار جبري على حد جبري، وقسمة مقدار جبري على مقدار جبري، والتحليل بإخراج العامل المشترك الأعلى، وقراءة البيانات وتمثيلها بيانياً، بالإضافة إلى دروس المنوال والوسيط، وأخيراً الوسط الحسابي.

نماذج امتحانات رياضيات أولى إعدادي شهر نوفمبر

تتمثل نماذج امتحانات رياضيات شهر نوفمبر أولى إعدادي جبر وهندسة وحساب مثلثات، في التالي :

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية