رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحانات علوم لغات رابعة وخامسة وستة ابتدائي نوفمبر

نماذج امتحانات علوم لغات رابعة وخامسة وستة ابتدائي نوفمبر

يستعد طلاب المرحلة الابتدائية في الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي لأداء ثاني امتحانات الشهر على مستوى الترم الأولى، بتحميل عن نماذج امتحانات علوم لغات رابعة وخامسة وستة ابتدائي نوفمبر.

 وتعد مادة العلوم من أكثر المواد التي يهتم طلاب المرحلة الابتدائية بمذاكرتها ومراجعتها والتدريب على الأسئلة الخاصة بها، نظراً لأنها من المواد الأساسية على مستوى الصفوف وكذلك تضاف درجاتها إلى المجموع وهي مادة نجاح ورسوب.

نماذج امتحانات علوم لغات رابعة ابتدائي نوفمبر

تتمثل نماذج امتحانات مادة العلوم لطلاب الصف الرابع الابتدائي في المدارس الرسمية والخاصة لغات عن شهر نوفمبر، في التالي :

​​​​​​​

نماذج امتحانات علوم لغات خامسة ابتدائي نوفمبر

تتمثل نماذج امتحانات مادة العلوم لطلاب الصف الخامس الابتدائي في المدارس الرسمية والخاصة لغات عن شهر نوفمبر، في التالي :

نماذج امتحانات علوم لغات ستة ابتدائي نوفمبر

تتمثل نماذج امتحانات مادة العلوم لطلاب الصف السادس الابتدائي في المدارس الرسمية والخاصة لغات عن شهر نوفمبر، في التالي :

من جانبه بدأت مديريات التربية والتعليم في الإعلان عن مواعيد امتحان شهر نوفمبر للعام الدراسي 2022 - 2023، والذي يعتبر ثاني الاختبارات الشهرية التي يؤديها الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم كانت أعلنت في وقت سابق عن إجراء امتحانات شهر بالإضافة إلى امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني لطلاب صفوف النقل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة.

وتضاف الدرجات التي يتحصل عليها الطلاب في امتحانات الشهر وكذلك في الفصلين الدراسيين الأول والأول والثاني إلى المجموع الكلي للطلاب، ولكن بنسب معينة، ويعتبر الطالب ناجح في حالة حصوله على درجات أكثر من نصف إجمالي الدرجات.

وتعتبر مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، من المواد الأساسية على الطلاب في الصف الرابع الابتدائي، كما أنها مواد نجاح ورسوب ويتم إضافة درجاتها إلى المجموع الكلي للطالب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية