رئيس التحرير أحمد متولي
 هل بولندا فريق قوي؟ السعودية تواجه الأفضل في العالم

هل بولندا فريق قوي؟ السعودية تواجه الأفضل في العالم

يقف المنتخب السعودي على تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم في حالة الفوز على بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات لنسخة العام 2022.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب السعودي مع فرق الأرجنتين وبولندا والمكسيك، وتوقع كثيرون خروجا مبكرا للأخضر.

وبرغم هذا حقق المنتخب السعودي مفاجأة تعد بين الأغرب في تاريخ المونديال، حيث فاز على الأرجنتين بمشاركة ميسي ونجوم الدوريات الكبرى بثنائية مقابل هدف.

ورفع فوز منتخب السعودية طموح السعوديين والعرب في تحقيق إنجاز كبير بالصعود للدور التالي، والاستمرار للوصول لما لم يحققه منتخب عربي من قبل.

وقبل المواجهة المرتقبة بين السعودية وبولندا والتي سيعني الفوز بها التأهل للدور الثاني يسأل الجمهور عن قوة منتخب بولندا.

هل بولندا منتخب قوي؟

ما إن يذكر اسم المنتخب البولندي إلا ويتبادر للذهن اسم روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة الإسباني، والفائز بجائزة «The Best» لأفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم عامي 2020 و2021.

صاحب الـ 34 سنة تقدر قيمته السوقية بـ 45 مليون جنيه إسترليني، وهو هداف الدوري الإسباني للموسم الحالي برصيد 13 هدفا في 14 مشاركة.

ليفاندوفسكي فاز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وعشرات البطولات الأخرى، وهو أهم وأخطر لاعبي بولندا.

بخلاف ليفاندوفسكي هناك تشيزني حارس يوفنتوس الإيطالي، وزيلينسكي لاعب نابولي الإيطالي، وكلاهما يمثل القوة الضاربة لبولندا مع ليفاندوفسكي.

تلك الأسماء برغم قدرتها على صنع الفارق إلا أن العناصر المساعدة لها ليست بالجودة الكافية، وتعادلوا مع المكسيك في أول مباراة لهم، وقوتهم لا تقارن بالأرجنتين بأي شكل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011