رئيس التحرير أحمد متولي
 وظائف مندوب مساعد بمجلس الدولة 2022.. موعد التقديم والشروط والتخصصات المطلوبة

وظائف مندوب مساعد بمجلس الدولة 2022.. موعد التقديم والشروط والتخصصات المطلوبة

أيام قليلة تفصلنا عن موعد التقديم في وظائف مندوب مساعد بمجلس الدولة 2022، حيث تم الإعلان رسوم التقديم والشروط المطلوبة بالراغبين في الحصول على الوظائف المعلنة.

موعد التقديم في وظائف مجلس الدولة 2022

يبدأ موعد التقديم في وظائف مجلس الدولة 2022 وسحب الملفات على وظيفة مندوب مساعد، اعتبارًا من يوم 3 ديسمبر وحتى يوم 19 ديسمبر 2022.

مع العلم أنه سيتم تخصيص يوم لكل خريجي جامعي من الجامعات الحكومية، بينما سيتم يوم موحد لكافة خريجي الجامعات الخاصة، ثم يتم تحديد يوم لاستقبال تظلمات الراغبين في التظلم بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

وتقرر تخصيص يوم السبت 3 ديسمبر 2022، لحملة المؤهلات العليا من خريجي كلية الحقوق من جامعة القاهرة، ثم يلي ذلك باقي المتقدمين من حملة المؤهلات من الجامعات الأخرى.

التخصصات المطلوبة لوظائف مجلس الدولة 2022

وقد تم تحديد التخصصات المطلوبة لوظائف مجلس الدولة 2022، حيث يحق للحملة المؤهلات العليا من خريجي كليات الشريعة والقانون والحقوق والشرطة.

شروط وظائف مجلس الدولة 2022

وتتمثل الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدمين للحصول على فرصة تعيين في وظائف مجلس الدولة 2022، في التالي :

- يمكن لحملة المؤهلات العليا المطلوبة من الجنسين التقدم للوظائف.

- يجب ألا يقل التقدير التراكمي للمتقدم عن جيد.

- يجب ألا يزيد عمر الشخص المتقدم عن 30 سنة في تاريخ آخر موعد لسحب الملفات.

- يجب أن تتوفر الأهلية والصلاحية والكفاءة المتطلبة لشغل تلك الوظيفة القضائية طبقًا لما تقدره اللجنة المختصة بمجلس الدولة.

- اجتياز المقابلة والاختبارات التي يحددها مجلس الدولة.

مكان التقديم لوظائف مجلس الدولة 2022

يمكن للراغبين في التقديم لوظائف مجلس الدولة سحب ملفات التقديم من مقر مجلس الدولة على عنوان الدقي في 3 شارع عصام الدالي، ويجب تقديم صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي لسحب الملفات مع إحضار أصل الرقم القومي للإطلاع، كما يجب تقديم صورة ضوئية من المؤهل الدراسي.

على أن يتم تقديم الملفات في وحدة تعيينات الأعضاء بمجلس الدولة خلال الفترة من الاثنين الموافق 9 يناير حتى يوم الأربعاء 25 يناير 2023.

رسوم التقديم لوظائف مجلس الدولة 2022

تقدر رسوم التقديم لوظائف مجلس الدولة 2022 بقيمة ألف جنيه يتم تسديدها على الكود المؤسسي رقم ۱۰۱۰۰۸۰۱ باسم مجلس الدولة في بنوك الأهلي المصري، أو بنك مصر، أو بنك القاهرة، أو عبر مكاتب البريد، أو في فروع مجلس الدولة بالمحافظات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية