رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022 وسن المواليد المستهدفة

مواعيد تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022 وسن المواليد المستهدفة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022 وسن المواليد التي من المقرر أن تتلقى التطعيمات.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، في بيان رسمي للوزارة، أن الحملة تطعيم شلل الأطفال سيتم تنفيذها على مستوى كافة محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن الحملة تستهدف تطعيم حوالي 16 مليون طفل.

تطعيم شلل الاطفال من سن كام

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن حملة تطعيم شلل الأطفال، ستشمل الأطفال في العمرية من يوم إلى 5 سنوات، مشيراً إلى أن هذه الحملة تتم بشكل سنوي من أجل الحفاظ على الأطفال من هذا المرض.

وأوضح آخر حالة شلل أطفال سُجلت في مصر عام 2004، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية مصر خالية من المرض في عام 2006، موضحاً أنه على الرغم من ذلك يتم تنفيذ حملات قومية سنوية، لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، وكذلك من أجل رفع المناعة بين الأطفال الوافدين من البلاد التي يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال.  

طرق تطعيم شلل الأطفال

أشار رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، الدكتور عمرو قنديل، إلى أن عملية تطعيم شلل الأطفال ستتم عبر فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق والاتوبيس وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

مواعيد تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022

أعلن وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، عن مواعيد تطعيم شلل الأطفال ديسمبر 2022، حيث سيتم إطلاق الحملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2022، وسيتم التطعيم من شقة إلى شقة للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم على مستوى محافظات الجمهورية من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية