رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يعلن: نماذج امتحانات اشترشادية للثانوية العامة 2023

وزير التربية والتعليم يعلن: نماذج امتحانات اشترشادية للثانوية العامة 2023

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، طرح نماذج امتحانات تجريبية للثانوية العامة 2023؛ لتدريب الطلاب على النظام الجديد.

نماذج الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي 2023

وأكد الدكتور رضا حجازي في مؤتمر الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة على إدراج أسئلة مقالية في اختبار كل مادة بنسبة لا تتجاوز 15%.

ويأتي هذا مغايرا للنظام الذي اتبع العام الماضي، والذي كان يقوم على أسئلة موضوعية بنظام الاختيار من متعدد للامتحان بالكامل، يجاب عنها بنظام البابل شيت.

وقال وزير التربية والتعليم إنه سيتم طرح امتحانات اشترشادية مع بداية الفصل الدراسي الثاني في شهر فبراير المقبل، كتجربة للنظام الجديد للامتحانات.

وسيتم طرح تلك النماذج على الموقع الرسمي للوزارة، وستكون في جميع المواد، سواء المشتركة كاللغات، أو التخصصية للشعبة العلمية وشعبة الرياضيات والشعبة الأدبية.

يشار أن النظام الجديد لامتحانات الصف الثالث الثانوي يشتمل على استمرار إتاحة كتيب مفاهيم لكل مادة، للاستعانة بها في الإجابة على الأسئلة الموضوعية.

كما سيستمر التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة من خلال الأجهزة الحديثة التي اعتمدت عليها الوزارة في العام الماضي، وفي الأسئلة المقالية فقط سيتم إرسال نسخة ضوئية إلى معلمين للتأكد من دقة التصحيح الإلكتروني.

وتنطلق امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 في يونيو المقبل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011