رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتداء طالب على زميلته في مدرسة ابتدائية بالفيوم حتى أزال بصرها

اعتداء طالب على زميلته في مدرسة ابتدائية بالفيوم حتى أزال بصرها

شهدت مدرسة ترسا الابتدائية بإدارة سنورس التعليمية التابعة لمحافظة الفيوم حادث أليم، بعدما دخل طالب من خارج المدرسة للمشاجرة مع آخر من الداخل خلال الفترة المسائية، ليتطور الأمر ويعتدي على زميلته في المدرسة ليتسبب في إزالة أحد عينيها.

أصيبت أميرة محمود أحمد، المقيدة بالصف الخامس الابتدائي في المدرسة، أثناء المشاجرة التي وقعت بين الطالبين، ليتم نقلها إلى مستشفى قصر العيني في الحال بعد تلقيها ضربة بعصا خشبية على العين اليمنى.

واقعة اعتداء طالب على زميلته في مدرسة بالفيوم

كشف عبدالرحمن، ابن عم الطالبة، تفاصيل الواقعة من البداية حتى وصولها إلى المستشفى، حيث ذهبت إلى المدرسة في الفترة المسائية وبعدما دخلت وحضرت الطابور فوجئت بمشاجرة داخل المدرسة وشاب من خارج المدرسة بيده خشبة بها مسمار يتشاجر مع طالب.

وما هي إلا ثوان معدودة وكانت ذاك المسمار الموجود بالعصا الخشبية داخل عينيها اليمنى، لتسقط أرضًا وسط صراخات الطلاب داخل المدرسة وذهول الجميع، ليتم استدعاء سيارة الإسعاف ونقلها إلى المستشفى.

ومع وصول الطالبة ذات 11 عامًا إلى المستشفى أجرت جراحة في الحال وتم استئصال العين اليمنى، وتم وضعها تحت الملاحظة لخطورة حالتها.

سيطرت حالة من الغضب العارمة على أسرة الطالبة أميرة، حيث أكد ولدها أنه سيقوم بكل الإجراءات القانونية لمحاسبة المتسببين في هذا الحادث الأليم، ولن يتنازل قطعًا عن حق ابنته.

وعلى الجانب الآخر، شكلت الدكتورة أماني قرني، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، لجنة من المديرية للوقوف على ملابسات الواقعة، وإحالتها للشئون القانونية للتحقيق.

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011