رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحانات لغة إنجليزية للصف الثالث الإعدادي ترم أول 2022-2023

نماذج امتحانات لغة إنجليزية للصف الثالث الإعدادي ترم أول 2022-2023

بدأ طلاب الشهادة الإعدادية في الاستعداد للامتحانات المقررة عليهم بالبحث عن نماذج امتحانات لغة إنجليزية للصف الثالث الإعدادي ترم أول 2022-2023.

وتعتبر مادة اللغة الإنجليزية من المواد الأساسية المقررة على الطلاب في مراحل التعليم الأساسي المختلفة، ويهتم طلاب الصف الثالث الإعدادي بمذاكرة ومراجعة مادة الإنجليزي لكونه تضاف للمجموع.

نماذج امتحانات إنجليزي ثالثة إعدادي ترم أول 2022-2023 

ويمكن للطلاب الراغبين في الحصول على نماذج امتحانات لغة إنجليزية للصف الثالث الإعدادي ترم أول 2022-2023، الاطلاع عليها وتحميلها في التالي:

ضوابط امتحان الإنجليزي ثالثة ثانوي ترم أول 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة للورقة الامتحانية لامتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي للترم الأول، والتي تتمثل في التالي :

- أن تكون أسئلة الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف.

- أن تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها.

- أن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

- أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب.

- أن توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة.

- أن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

- أن تستوفي الورقة الامتحانية البيانات الأساسية «المرحلة - الصف - المادة - الزمن - الدرجة - الفصل الدراسي لغير الثانوية العامة - العام الدراسي»

 - جودة تنسيق الوراقة الامتحانية بما يضمن مقروئيتها من حيث حجم الخط - نوع الخط - المسافات بين السطور والهوامش - العناوين - تعليمات الأسئلة - جودة الطباعة - الخلو من الأخطاء اللغوية والطباعة.

- يراعى في أسئلة الورقة الامتحانية عد احتوائها على أية موضوعات أو عبارات سياسية أو دينية أو منحازة إلى فئة معينة دون غيرها.

- بالنسبة لسؤال قطعة الفهم القرائي لابد أن تحتوي القطعة في معظمها على مفردات لغوية مما درسه الطالب على أن لا يتم إدراج القطعة من كتب المقرر الدراسي للصف المستهدف.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية