رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم.. حضور باهت للدون

عدد أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم.. حضور باهت للدون

يمتلك كريستيانو رونالدو رقما قياسيا مميزا في كأس العالم كأكثر لاعب يسجل في نسخ متتالية من كأس العالم، حيث تمكن نجم البرتغال من إحراز أهداف في المونديال من 2006 وحتى 2022.

وبرغم كريستيانو رونالدو هداف المنتخبات على مدار التاريخ، وأكثر مسجل للأهداف في المباريات الرسمية للأندية والمنتخبات في سجلات كرة القدم، فإسهاماته التهديفية لا تناسب قيمته.

كم عدد أهداف رونالدو في كأس العالم؟

كريستيانو رونالدو وصل إلى 19 مباراة في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، وسجل خلالها 8 أهداف فقط، وهو رقم هزيل بالنظر لنسب تسجيله في كل البطولات التي شارك بها سواء مع الأندية أو المنتخب نفسه.

سجل كريستيانو رونالدو مشاركته الأولى في كأس العالم بنسخة العام 2006 وسجل فيها هدفا وحيدا في 6 مباريات، وفي 4 مباريات بمونديال 2010 اكفى أيضا بتسجيل هدف وحيد، وكرر نفس الرقم في نسخة 2014 في ثلاث مباريات رغم أنه كان في قمة مستواه.

وشهدت نسخة العام 2018 توهج كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده، حيث سجل 4 أهداف في 4 مباريات، ولكن خروج منتخبه من دور الـ 16 لم تساعده في تحقيق رقم أفضل.

أما نسخة 2022 بقط سجل رونالدو هدفا وحيدا في دور المجموعات، وحدثت الواقعة الشهيرة، حيث طالب باحتساب هدف له بادعاء أن الكرة ارتطمت برأسه، وأكدت الشركة المصنعة للكرات أنها المستشعرات بداخل الكرة أكدت أنه لم يلمسها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011