رئيس التحرير أحمد متولي
 موقف مجموعة السعودية في كأس العالم 2022.. طريق الأخضر للتأهل مفتوح

موقف مجموعة السعودية في كأس العالم 2022.. طريق الأخضر للتأهل مفتوح

يتابع جمهور الكرة في العالم العربي موقف مجموعة السعودية في كأس العالم قطر 2022، خاصة مع وصولنا للجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث يمتلك الأخضر السعودي فرصة ذهبية لتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى الدور ثمن النهائي.

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة التي تضم كلا من الأرجنتين وبولندا والمكسيك، وتوقعت الأغلبية خروج السعودية مبكرا، إلا أن الصقور حققوا المفاجأة بالفوز على الأرجنتين في أول جولة.

ورغم خسارة منتخب المملكة العربية السعودية في الجولة الثانية من الدور الأول على يد بولندا بقيادة ليفاندوفسكي تبقى حظوظها قوية في الوصول لدور الـ 16.

موقف مجموعة السعودية

قبل بداية الجولة الثالثة تواجد المنتخب البولندي في الصدارة برصيد أربعة نقاط من فوز على السعودية وتعادل مع المكسيك، تليها الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وهو نفس رصيد السعودية، ولكن أفضلية فارق الأهداف تعطي الأفضلية لميسي ورفاقه.

وفي ذيل الترتيب يتواجد المنتخب المكسيكي برصيد نقطة وحيدة، ورغم ذلك له فرصة في التأهل، لذا لن تكون المباراة سهلة على السعودية.

وتحتاج السعودية للفوز على المنتخب المكسيكي لضمان التأهل مباشرة للدور المقبل دون النظر لنتيجة المواجهة الأخرى بين بولندا والأرجنتين.

وفي حالة خسارة منتخب الأرجنتين من بولندا بفارق أكثر من هدفين وتعادل السعودية مع المكسيك سيتأهل الخضر.

التعادل بين السعودية والمكسيك مع تعادل بولندا مع الأرجنتين لن يكون في صالح السعودية لأن فارق الأهداف يرجح كفة الأرجنتين.

فوز الأرجنتين على بولندا بفارق ثلاثة أهداف كذلك مع تعادل السعودية سيؤهل المنتخب السعودي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011