رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها بجميع العناصر مميز

بحث عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها بجميع العناصر مميز

هناك العديد من الموضوعات العامة التي من الممكن أن تصادف الطالب أثناء التكليف بالأبحاث، من بينها بحث عن العاصمة الإدارية الجديدة، لذا نتطرق في السطور التالية إلى جميع العناصر التي يمكنك الاستفادة منه وتفاصيله كاملًا.

عناصر بحث عن العاصمة الإدارية الجديدة

وتتمثل عناصر كتابة بحث عن العاصمة الإدارية الجديدة في التالي :

  • مقدمة بحث عن العاصمة الإدارية الجديدة

  • ما هو مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

  • ممميزات العاصمة الإدارية الجديدة

  • أهم المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة.

  • مساحة العاصمة الإدارية ومكانها.

  • خاتمة بحث عن العاصمة الادارية الجديدة

مقدمة عن العاصمة الإدارية الجديدة

يعتبر مشروع العاصمة الإدرية الجديدة من أهم المشروعات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليصل بها إلى العالمية، فهي من أحدث المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقاري في مصر، ليتمكن الرئيس من الإسراع في بناءها بصورة أذهلت العالم.

بحث عن العاصمة الإدارية الجديدة

يقع مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة الكبرى، فهو من أبرز وأهم المشروعات التي تعمل على جذب الاستثمار/ حيث تم الإعداد له منذ سنوات وعملت الحكومة المصرية على إنجازه لترتكز رؤية مصر 2030 على أن تزيد من مساحة المنطقة العمرانية بسبب الزيادة السكانية المتنامية التي تشهدها مصر، حيث يستهدف ذاك المشروع سبعة ملايين نسمة في المرحلة الأولى.

ومن أهم المزايا الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة موقعها المتميز، حيث تبعد من وسط العاصمة بـ 45 كيلو متر، وبمسافة تبلغ 55 كيلو من السويس، وكذلك تقتبر من المدن التي تقع شرق القاهرة، بالإضافة إلى وجود العديد من المداخل لها.

تواكب العاصمة الإدارية الجديدة العالمية، حيث تعد أول مدينة ذكية مستدامة تعمل من خلال معلومات ذكية لتغطي كل ما يحتاجه الفرد في كافة جوانب الحياة.

تشتمل العاصمة الإدارية الجديدة على عدد من المشروعات المختلفة أهمها قرية ذكية على الطراز الحديث، ومدينة علمية بها المسجد الرئيسي الفتاح العليم، وكذلك كاتدرائية ميلاد المسيح، ومراكز لعقد المؤتمرات، إضافة إلى الجامعات والمدارس، والمولات المختلفة.

تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بفخامة التصميم المعماري المستوحى من التصميمات الأوروبية العالمية، بالإضافة إلى التيسيرات المتاحة لجميع المواطنين.

تعمل العاصمة الإدارية على سهولة إتمام المعاملات الحكومية، وذلك بسبب نظام الهيئات الحكومية الجديد بها.

تدخل التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات منها المواصلات والإضاءة والاانترنت والمخلفات وغيرها العديد، لتشعر وكأنك في إحدى الدول الأوروبية.

تعادل مساحة العاصمة الإدارية الجديدة دولة سنغافورة ، لتغطي مساحة هائلة تصل إلى 170 ألف فدان، حيث سيتم ضم 50 ألف فدان لها ليصبح الإجمالي 220 ألف فدان.

​​​​​​​

خاتمة بحث عن العاصمة الادارية الجديدة

يحقق مشروع العاصمة الإدارية طفرة اقتصادية  في مصر والشرق الأوسط، بل في العالم أجمع، لتصبح الحياة بداخله يسيرة على جميع المواطنين، وخاصة مع نقل الوزارات وغيرها إليها وكذلك الموظفين، بعد إنجازه كاملًا لتدب الحياة في العاصمة الساحرة في القاهرة.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.