رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن التنمر جاهز للطباعة بالمراجع والعناصر

بحث عن التنمر جاهز للطباعة بالمراجع والعناصر

ينشر شبابيك بحث عن التنمر جاهز للطباعة بالمراجع والعناصر، باعتباره من أهم الموضوعات العامة التي على الطالب التوغل بذلك المفهوم لفهم أنواعه وأضراره المختلفة التي قد تؤدي إلى العديد من المشاكل الكارثية.

عناصر بحث عن التنمر

تتمثل عناصر بحث عن التنمر في النقاط التالية:

  • مقدمة بحث عن التنمر

  • تعريف التنمر

  • ما هو التنمر وما هي أنواعه؟

  • أضرار التنمر

  • خاتمة بحث عن التنمر

  • مراجع بحث عن التنمر

​​​​​​​

مقدمة بحث عن التنمر

انتشرت ظاهرة التنمر في العديد من المجتمعات المختلفة خلال الفترة الأخيرة، سواء كانت تتمثل في السلوك اللفظي أو الجسدي أو الاجتماعي، والذي يتعرض له العديد من المواطنين في جميع الأماكن المختلفة بداية من المدرسة وصولًا إلى أماكن العمل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، وقد تؤثر الكلمة التي يتفوه بها البعض بغرض التنمر سواء على المدى القصير أو الطويل.

أصبح التنمر منتشرًا بين الأطفال والمراهقين ما يجعل العديد منهم عرضه للإكتئاب والرهاب الاجتماعي، إضافة إلى مواجهة العديد من الصعوبات في التعامل داخل المدرسة أو العمل، الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى الانتحار وتعاطي المخدرات.

​​​​​​​

بحث عن التنمر

يًعرف التنمر بأنه سلوك عدواني غير مرغوب فيه يحدث من قبل شخص أو مجموعة تجاه شخص آخر أو جماعة أقل، وذلك بهدف إثارة غضب ضحيته سواء بالقول أو الفعل، ويتعرض له الأطفال والكبار، والذي من الممكن أن يكون على شكل سلوك معاد تجاه شخص ما، مهاجمته، وكذلك نشر الشائعات.

بات التنمر من المشاكل الأكثر إنشارًا في المجتمعات العربية، إلا أنه أصبح له العديد من التأثيرات الكبيرة على حياة الأفراد، والتي قد تصل إلى أمراض مختلفة لتعرقل سير الحياة بشكلها الطبيعي بالنسبة لضحية تلك الظاهرة.

يمكن أن يأتي التنمر على شكل كلمة منها الإهانات والإساءة اللفظية، وغيرها، أو التنمر الإلكتروني الذي يحدث من خلف أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية، أو التمييز العنصري أي مفاضلة بعض الأشخاص بسبب هويتهم عن البعض الأخر، إضافة إلى التنمر الجسدي الذي يتمثل في أشكال العنف سواء الضرب أو لاتعدي على شخص آخر لإظهار القوة الجسدية وغيرها.

يضر التنمر بالأشخاص بطريقة أو أخرى سواء في الإكتئاب أو الميل لتفضيل الوحدة وعدم الجلوس في جماعات، والإصابة بعدد من المشاكل الصحية لتندي الحالة النفسية التي قد تتأثر بصورة سريعة بسبب تلك المواقف التي من الممكن أن يتعرض لها الفرد تحت مسمى التنمر.

ويؤدي التنمر إلى تبني ذات السلوك مع بعض الأشخاص منهم الأطفال في المدارس الذين يبادرون برد الإساءة، وقد تظهر في شكل الهروب من المكان الذي يتعرض فيه الفرد للتنمر، حتى تصل أضراره إلى التخلص من حياته أي الميل إلى الانتحار.

خاتمة بحث عن التنمر

تتعدد نظاهر التنمر التي تحدث يوميًا في الأماكن المختلفة، إلا أن بكلمة أو فعل بسيط يمكن أن تقضي على حياة أحد الأشخاص، حيث أصبحت في يومنا هذا من أبرز المشاكل التي يتعرض لها العديد من المواطنين لتكثر الحوادث بسبب تلك الظاهرة.

مراجع بحث عن التنمر

كتاب سيكولوجية التنمر بين النظرية والعلاج

موقع يونيسف

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.