رئيس التحرير أحمد متولي
 كم راتب كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي؟

كم راتب كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي؟

تؤكد تقارير رياضية عالمية وعربية موثوقة أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أتم اتفاقه مع نادي النصر السعودي للانضمام إلى صفوفه بصفقة هي الأضخم في تاريخ دوري المحترفين بالمملكة العربية السعودية.

كريستيانو رونالدو صاحب الـ 37 سنة كان قد فسخ تعاقده بالتراضي مع مانشستر يونايتد في نوفمبر 2022 بعد خلافات مع إدارة النادي والإدارة الفنية بقيادة تين هاج.

وبدا رونالدو متأثرا بالقلق بشأن مستقبله خلال مشاركته مع منتخب البرتغال في كأس العالم، حيث اكتفى الهداف التاريخي للمنتخبات بإحراز هدف وحيد في دور المجموعات من نسخة مونديال قطر 2022 من ركلة جزاء.

راتب كريستيانو رونالدو في عقده مع النصر السعودي

ويبدو أن رونالدو فضل إنهاء الأمور المعلقة قبل انتهاء كأس العالم، حيث أكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن رونالدو سينضم لصفوف النصر السعودي بداية من يناير 2021.

وكشفت ماركا أن العقد المبدئي بين كريستيانو رونالدو والعالمي يتضمن حصول الأول على إجمالي 200 مليون يورو في الموسم، موزعة بين راتبه الفعلي والتسهيلات الإعلانية.

وعلى هذا فإن الدون كريستيانو رونالدو سيحصل في السنة على 789 مليون و890 ألف ريال سعودي في الموسم، أي حوالي 66 مليون ريال في الشهر، بما يوازي مليونين و200 ألف ريال يوميا.

ولا يتقاضى أي لاعب داخل المملكة هذا الرقم أو ما يقترب منه حتى، وبلمعرفة مدى ضخامته فإن رونالدو سيتحصل على حوالي 14 مليون و330 ألف جنيه مصري في اليوم، وهو رقم قريب مما يجنيه أصحاب عقود الفئة الأولى سنويا في مصر.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011