رئيس التحرير أحمد متولي
 دليل تقويم الطالب للصف الثالث الإعدادي دراسات الترم الأول pdf للتحميل

دليل تقويم الطالب للصف الثالث الإعدادي دراسات الترم الأول pdf للتحميل

ينشر «شبابيك» كتاب دليل تقويم الطالب في مادة الدراسات للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول بصيغة pdf يتاح الاطلاع عليه أونلاين أو تحميله والاحتفاظ به.

ووضع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتاب دليل تقويم الطالب دراسات اجتماعية للشهادة الإعدادية كتدريب للطالب على الاختبارات النهائية، ومرجع للموجهين في وضع أسئلة الامتحان.

وقال رئيس المركز إن دليل تقويم الطالب يحتوي على نماذج متنوعة من الأسئلة والاختبارات التحصيلية للتدريب عليها، ولتمكين الطالب من الوقوف على مدى استيعابه لجوانب المادة الدراسية المختلفة، مع مراعاة أن يتضمن مختلف نوعيات الأسئلة المطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية، وتدرجها في الاعتماد على المستويات المعرفية المختلفة حتى يستفيد منها الطالب والمعلم.

دليل تقويم الطالب دراسات اجتماعية الصف الثالث الإعدادي الترم الأول

محتويات الكتاب مقسمة على جزأين الأول للجغرفيا والثاني للتاريخ، وفي كل وحدة نجد أولا أهداف الوحدة وما ينبغي الطالب أن يكون قادرا عليه في نهاية دراسته لها، ثم مجموعة كبيرة من الأسئلة على دروسها، ثم تدريبات عامة ومجمعة على الوحدة بالكامل، وأخيرا اختبار الوحدة.

ويأتي اختبار الوحدة مشابها لامتحان نهاية الترم، حيث يبدأ بسؤال الخريطة، والتي تكون صماء ويوضعه عليها مجموعة أرقام، ويطلب من الطالب كتابة ما يشير إليه كل رقم سواء هضاب أو أنهار أو جبال أو دوائر أو مدارات أو محيطات وخلافه.

باقي الأسئلة تكون في أشكال أكمل العبارات واختر مما بين القوسين واكتب ما تدل عليه العبارات وقارن بين كذا وكذا، وبم تفسر وضع علامة صح أو خطأ، ونفس الأمر بالنسبة للتاريخ.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011