رئيس التحرير أحمد متولي
 رسوم رخصة محل تجاري والمعاينة.. تصل إلى 100000 ألف جنيه

رسوم رخصة محل تجاري والمعاينة.. تصل إلى 100000 ألف جنيه

يهتم العديد من أصحاب المشروعات المختلفة بمعرفة رسوم رخصة محل تجاري والمعاينة المنصوص عليها في قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019.

أعلنت وزارة التنمية المحلية،تفاصيل رسوم تراخيص المحال العامة التي يتم تحديدها حسب نشاط المحل ومساحته، إضافة إلى رسوم المعاينة.

تكلفة ترخيص محل تجاري

تبدأ رسوم تراخيص المحال العامة من ألف جنيه، وتصل إلى 100000 ألف جنيه كحد أقصى، لأمر الذي يتم تحديده وفقًا للموقع سواء كان قرى أو نجوع أو مدن أو أحياء سكنية عالية الكثافة، ليتم الأخذ في الاعتبار عدد الرواد والزائرين الذين يتسع لهم المحل، والأماكن المميزة.

وكشفت الوزارة، عن قيمة رسوم تراخيص المحال في جدول يشمل تلك التفاصيل الهامة التي يترتب عليها المبلغ، حيث يتراوح ترخيص محل تجاري بالمدن والأحياء بمساحة 50 متر إلى 9 آلاف جنيه، بالإضافة إلى رسوم المعاينة وتحديد نوعية النشاط.

كما تتأرجح قيمة ترخيص محل بالمدن بمساحة 70 متر بين 12 إلى 15 ألف جنيه، حيث يمكنك التعرف على باقي الرسوم من خلال الجدول التالي.

​​​​​​​

الجدير بالذكر، أن قانون تراخيص المحال يساعد فى إرساء مناخ جاذب للاستثمار من خلال تقديم الخدمات اللازمة لكافة الأنشطة التجارية، الأمر الذي يعمل على تحقيق طفرة إيجابية فى المعدلات الاقتصادية فى مصر، ويحفز الشباب على العمل ودعم التنمية الاقتصادية لدفع عجلة الاقتصاد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.