رئيس التحرير أحمد متولي
 كراسة المعاصر مراجعة نهائية إنجليزي للصف الثالث الإعدادي الترم الأول

كراسة المعاصر مراجعة نهائية إنجليزي للصف الثالث الإعدادي الترم الأول

ينشر «شبابيك» نسخة pdf من كتاب المعاصر في المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

كتاب المراجعة النهائية في اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي ترم أول

ويحتوي الكتاب الذي لا يتجاوز عدد صفحاته الأربعين على 15 نموذج لاختبار نهاية الترم على المنهج بالكامل، موافقة للمواصفات الموضوعة من قبل المركز القومي للتقويم التربوي والامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويبدأ كل امتحان لغة إنجليزية لنهاية الفصل الدراسي بجزء الوظائف اللغوية، وفيه سؤال محادثة بين شخصين، ولكنها ليست كاملة، ويطلب من الطالب إكمال الأجزاء الناقصة منها بعبارات مناسبة تبعا للسياق.

الجزء الثاني من الامتحان عن مهارات القراءة، وفيه أكثر من سؤال، الأول فقرة قصيرة عن موضوع معين، وفيها كلمات منفصلة ناقصة، ويتم منح الطالب محموعة اختيارات بين قوسين، ويطلب منه أن يملأ كل فراغ بالكلمة المناسبة.

السؤال التالي في نفس الجزء هو سؤال القطعة، حيث يفهم الطالب المضمون ويجيب عن عدة مفردات بنظام الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية.

الجزء الثالث يخص الكلمات والقواعد اللغوية وفيه سؤال الاختيار من متعدد، وإكمال الجمل بالشكل المناسب باستخدام الكلمة بين القوسين، وأخيرا يأتي جزء الكتابة، ويكون عبارة عن كتابة برجراف من عدد معين من الكلمات في أحد الموضوعات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011