رئيس التحرير أحمد متولي
 مقارنة بين ميسي ورونالدو.. من سيفوز بالأرقام

مقارنة بين ميسي ورونالدو.. من سيفوز بالأرقام

 يمكنك تسميتهم كما تريد إلا أن الحقيقة واحدة وهي أن كل من الأرجنتين، ليونيل ميسي والبرتغالي، كريستيانو رونالدو، اثنين من أكثر اللاعبين الموهوبين الذين جاؤوا في تاريخ كرة القدم في العالم، مما يدفع العديد من جمهورهم لعقد مقارنة بين ميسي ورونالدو.

مقارنة بين ميسي وكريستيانو 2022

لم يكن العام 2022 هو الموسم الرياضي الأفضل لكريستيانو رونالدو بل ربما يكون الأكثر سوءًا حتى في أسوا كوابيسه لم يكن يتخيل هذا السيناريو الحزين له والذي يهدد مسيرته الكروية بشكل عام بعد أن فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد وفي رصيده 3 أهداف فقط.

على الجانب الأخر يتمتع ليونيل ميسي بالاستقرار داخل صفوف فريقه الفرنسي باريس سان جيرمان، ونجح في تسجيل 12 هدف ضمن مسيرة الفريق على صعيد الموسم الكروي 2022-2023 حتى الآن.

مقارنة بين ميسي وكريستيانو في عدد الأهداف

يعتبر كل من ميسى وكريستيانو ماكينة أهداف لا تتوقف أبداً، وبالرغم من التعثر الأخير للدون البرتغالي إلى أنه يتفوق في الأهداف على ميسي حيث يمتلك في جعبته حتى الآن حوالي 700 هدف، بينما يمتلك ميسي 695 هدف.

ولم تتوقف المنافسة بين ميسي ورنالدو في تسجيل الأهداف وفقط، بل وعلى مستوى صناعتها كذلك، إلا أن الغلبة في هذا الأمر تعود لميسي برصيد 330 أسيست لزملائه في الفريق مقابل 234 صناعة أهداف لرونالدو.

مقارنة بين ميسي ورنالدو في المنتخبات

ارتدى ليونيل ميسي قميص منتخب بلاده على مستوى خمسة كؤوس عالم حتى الآن، شارك خلالها في 24 مباراة وسجل 9 أهداف، وأصبح ميسيى هو الأكثر مشاركة في كأس العالم برصيد 25 مباراة، مقابل 22 فقط لرونالدو والذي شارك في خمس بطولات موندياليه مع منتخب بلاده كذلك، سجل خلالها 8 أهداف.

مقارنة بين ميسي ورونالدو في الجوائز الفردية

وعلى صعيد الجوائز الفردية حصل ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهية 6 مرات كان آخرها في العام 2021 مقابل 4 مرات لرونالدو، وعلى صعيد جائزة ذا بيست التي تمنحها الفيفا التفوق لرونالدو بمرتين مق

ابل مرة لميسي.

فيما فاز رنالدو بجائزة اللاعب الأفضل في القارة الأوروبية لأربعة مرة مقابل 3 فقط حصل فيها ميسي على الجائزة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية