رئيس التحرير أحمد متولي
 هل فاز كريستيانو رونالدو بكأس العالم خلال مسيرته؟

هل فاز كريستيانو رونالدو بكأس العالم خلال مسيرته؟

غيّر ليونيل ميسي وجهة المنافسة بينه وبين كريستيانو رونالدو بفوزه بكأس العالم، وهي البطولة الوحيدة التي كانت تفصله عن تحقيق كل الألقاب الممكنة.

كريستيانو رونالدو وميسي تنافسا لأكثر من عقد على الأفضل في العالم، ولم يكن على وجه الأرض أي لاعب قادر على الوصول إلى ما وصل إليه الثنائي في نفس الفترة، ويكفي أنه في آخر 13 سنة حصد ميسي 7 ألقاب كرة ذهبية ورونالدو 5.

وفي النسخة التي فاز بها منتخب الأرجنتين بكأس العالم خرج كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده من دور الثمانية بعد الخسارة من المغرب في ربع نهائي مونديال 2022.

هل فاز كريستيانو رونالدو بكأس العالم؟

لم يسبق لكريستيانو رونالدو أو منتخب البرتغال أن حصد لقب كأس العالم، وأفضل إنجاز لهم في كأس العالم الحصول على المركز الرابع عام 2006 بألمانيا، وكان المونديال الأول للدون الذي شارك في 5 كؤوس عالم.

رونالدو المصنف الكهداف التاريخي للمنتخبات في تاريخ كرة القدم له إنجازات كبيرة مع منتخب البرتغال، فقد قادهم للفوز باليورو عام 2016، لكن أرقامه في المونديال لا تتماشى وتاريخه الطويل.

وقد شارك كريستيانو رونالدو في 5 نسخ من كأس العالم بداية من 2006 وحتى 2022، وخلال قرابة 20 مباراة اكتفى بتسجيل 7 أهداف مع صناعة هدفين، لكن كان كريستيانو الطرف الأهم لوصول البرتغال لنهائيات كأس العالم في معظم تلك النسخ.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011