رئيس التحرير أحمد متولي
 ما الفرق بين الكريسماس ورأس السنة؟

ما الفرق بين الكريسماس ورأس السنة؟

يربط البعض بين رأس السنة الميلادية والكريسماس، فيعتقد البعض أن كلًا منهم مناسبة واحدة مرتبطة بدخول العام الجديد، والاحتفالات التي تنطلق في جميع الأماكن المختلفة، حيث تتزين الشوارع والميادين بشجرة عيد الميلاد وشخصية بابا نويل الشهيرة وغيرها من مظاهر الاحتفال المعروفة، فما الفرق بين الكريسماس ورأس السنة؟.

ما هو الفرق بين راس السنة والكريسماس؟

نتطرق إلى الفروق التي توضح موعد وشكل احتفالات تلك المناسبتين، حتى تتمكن من التعرف على كلًا منهم لاستخدام الكلمة للتعبير عن المناسبة بشكل صحيح.

يعتبر الكريسماس هو العيد الذي يحتفي به المسيحيين، فهي من أبرز المناسبات الدينية لديهم لميلاد السيد المسيح عيسى في ذلك اليوم، حتى أصبحت الاحتفالات بذلك اليوم جزء لن يتجزأ عن المناسبات الدينية المسيحية.

يوافق عيد الكريسماس يوم 25 ديسمبر من كل عام أي قبل الاحتفال برأس السنة بأسبوع على وجه التقريب، وتستخدم شخصية سانتا كلوز المعروف بـ بابا نويل للاحتفال بتلك المناسبة، والتي تم اقتضابها من قصة القديس نيكولاس الذي كان يعيش في القرن الخامس الميلادي، حيث اعتاد توزيع الهدايا على الأطفال والفقراء ليلًا.

​​​​​​​

هل رأس السنة عيد للمسيحيين؟

أأما عن الاحتفال برأس السنة الميلادية فهي ليس لها علاقة دينية بأعياد المسيحيين، حيث تعد من الطقوس المستحدثة بعدما أصبح العالم يحتفل بقدوم عام جديد.

وتبدأ احتفالات رأس السنة الجديدة يوم 31 ديسمبر مع نهاية كل عام، ليتم إحياء تلك الليلة بالعديد من الطرق المختلفة أبرزها عروض الألعاب النارية التي تطلق من جميع أنحاء الدول المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.