رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم ١/١ إجازة رسمية لجميع العاملين؟

هل يوم ١/١ إجازة رسمية لجميع العاملين؟

هل يوم ١/١ إجازة رسمية لجميع العاملين من الأسئلة التي تتردد بين المواطنين، تزامنًا مع اقتراب بداية العام الجديد، لمعرفة العطلة الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص على السواء.

يعتقد البعض أن العطلات الرسمية تبدأ مع انطلاق السنة الجديدة أي يوم 1 يناير من كل عام، وذلك للاستمتاع بيوم خاص وسهرة مميزة.

هل يوم 1 يناير إجازة في المدارس؟

وفي الأول من يناير ينتظر العديد من الطلاب إجازة رسمية من المدارس وكذلك العاملين بها، إلا أنه لن يعتبر من الإجازت الرسمية التي تمنحها الدولة.

تبدأ إجازة نصف العام الدراسى في المدارس خلال الفترة من يوم 28 يناير 2023، وتستمر حتى 9 فبراير 2023، أي تمتد لنحو أسبوعين.

​​​​​​​

هل يوم 1 يناير إجازة في المصالح الحكومية؟

لن يعتبر الأول من يناير إجازة رسمية في المصالح الحكومية والهيئات المختلفة، وغيرها من شركات القطاع العام والخاص، حيث يعد يوم عمل طبيعي.

أما عن أول عطلة رسمية في العام الجديد تصادف يوم 7 يناير وذلك بمناسبة ذكري عيد الميلاد المجيد، وهو من أهم الأعياد القبطية.

وجرت العادة أن يتم ترجيل يوم الإجازة إلى يوم الخميس، إذا صادفت منتصف أو بداية الأسبوع، وفقًا لقرار من رئيس مجلس الوزراء.

وتتلخص الإجازات الرسمية بشهر يناير في المناسبة الدينية القبطية، والعيد الوطني الذي يوافق 25 يناير وهو عيد الشرطة وذكرى الثورة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.