رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد زيادة المعاشات 2023 وتطبيقها رسميًا

موعد زيادة المعاشات 2023 وتطبيقها رسميًا

يسعى العديد من الموااطنين، إلى معرفة موعد زيادة المعاشات 2023 وتطبيقها رسميًا، حتى يتمكنوا من صرفه في الموعد الذي تم تحديده وفقًا لوزارة التضامن الاجتماعي.

تتمحور أسئلة أصحاب المعاشات حول الزيادة الجديدة وموعد تطبيقها، تزامنًا مع اقتراب بداية العام الجديد، وخاصة مع تفاقم الأزمة الأقتصادية التي يعيشها العديد من المواطنين.

موعد زيادة المعاشات 2023

تفصلنا أيام وجيزة عن ميعاد زيادة المعاشات وبداية السنة الجديدة 2023، حيث تم الإعلان عن الزيادة الجديدة منذ فترة لينتظرها العديد من المواطنين بشغف وحماس.

ووفقا لقرارت وزارة التضامن الاجتماعى، يتم صرف المعاشات بالزيادة المقررة في شهر يناير 2023، وذلك لأكثر من 10 ملايين و700 ألف مواطن من أصحاب المعاشات.

ومن المقرر، أن تبدأ عملية صرف المعاشات يوم الأحد الموافق 1 يناير 2023 وتستكمل في اليوم التالي لجميع الفئات المختلفة، حتى يصبح بإمكانهم الحصول على المعاشات خلال الأيام الأولى من الشهر.

​​​​​​​

معاشات يناير 2023

يصبح الحد الأدنى للمعاشات يبدأ من 1105 على أن يبلغ الحد الأقصى 8720 جنيهًا، وذلك بعد الزيادة الجديدة التي تم الإعلان عنها.

أقرت التأمينات الاجتماعية، رفع الحد االأدنى  لأجر الاشتراك التأميني ليصبح 1700 جنيهًا شهريًا بدلًا من 1400 جنيهًا، اعتبارًا من شهر يناير المقبل.

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من العاملين المستفيدين من قرار زيادة المعاشات، حيث يبلغ عدد المؤمن عليهم نحو 13.8 مليون مواطن، وأكثر من 70% من هذا االرقم جميعهم مستفيدين من الزيادة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.