رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم الأحد 1 يناير اجازة رسمية بالبنوك ومكاتب البريد والمصالح الحكومية

هل اليوم الأحد 1 يناير اجازة رسمية بالبنوك ومكاتب البريد والمصالح الحكومية

يحتفل العالم في هذه الأوقات ببداية العام الميلادي الجديد 2023، ويتساءل العديد من الموظفين والمواطنين هل اليوم الأحد 1 يناير اجازة رسمية بالبنوك ومكاتب البريد والمصالح الحكومية.

ويتولي مجلس الوزراء برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة تحديد الإجازات الرسمية والقومية والدينية في المناسبات المختلفة بالنسبة للعاملين في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وكذلك العاملين في القطاع الخاص.

بينما تعمل الوزارات المختصة مثل وزارة القوى العاملة بالنسبة للعاملين في القطاع الخاصة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالنسبة لطلاب المدارس الرسمية والخاصة ووزارة التعليم العالي بالنسبة لطلاب الجامعات مهمة تنظيم هذه الإجازات.

هل البنوك إجازه يوم الأحد؟

نعم.. بالفعل قرر البنك المركزي المصري المسؤول عن تنظيم عمل البنوك المصري والعربية والأجنبية في مصر، منح جميع البنوك العاملة في السوق المصرفي المحلي إجازة رسمية بمناسبة انتهاء السنة المالية 2022 وبداية سنة مالية جديدة، كما يعتبر اليوم إجازة رسمية على مستوى البورصة المصرية.

​​​​​​​هل اليوم الأحد 1 يناير إجازة رسمية فى مصر؟

اليوم الأحد 1 يناير لا يعتبر إجازة رسمية في مصر، لأنه لم تصدر عن مجلس الوزراء أو الوزارات المعنية أية قرارات تنص على منح العاملين في الهيئات والوزارات إجازة رسمية.

هل اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

يعتبر اليوم الأحد 1 يناير يوم عمل عادي داخل جميع المصالح الحكومية ولا توجد أية إجازات أو عطلات رسمية، وتقدم هذه المصالح خدماتها العادة للمواطنين كما هو معتاد.

هل مكاتب البريد تعمل اليوم؟

تعمل مكاتب البريد اليوم شأنها في ذلك شأن جميع المصالح الحكومية الرسمية، فاليوم لا يعتبر عطلة عن العمل، ولذلك يمكن للراغبين في الحصول على خدمات مكاتب البريد الذهاب إليها والاستفادة من خدماتها كما هو معتاد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية