رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحانات رياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الأول

امتحانات رياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الأول

بدأ العديد من طلاب الشهادة الإبتدائية في الاستعداد لامتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، ويرغب العديد منهم في تحميل امتحانات رياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الأول.

وتعتبر مادة الرياضيات من المواد الأساسية المقررة على طلاب الشهادة الإبتدائية، والتي يهتم الطلاب بمذاكرتها والتدريب على الأسئلة الخاصة بها لكونها من مواد الرسوب والنجاح بالإضافة إلى كون درجاتها تُضاف إلى المجموع.

امتحانات رياضة سادسة ابتدائي ترم أول

 تأتي أسئلة امتحانات رياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الأول من المقرر الذي درسه طلاب الشهادة الابتداية في المناهج الدراسية خلال الفصل الأول، والتي تتضمن على العديد من الدروس وفي مقدمتها ما يتعلق بدرس النسبة وفيه معنى النسبة وخواص النسبة.

وكذلك تشتمل الأسئلة على ما جاء في دروس النسبة بين ثلاثة أعداد، وتطبيقات على النسبة، هذا جانب الدروس التي تتعلق بالتناسب وفيها معنى التناسب وخواص التناسب، وكذلك مقياس الرسم، بجانب التقسيم التناسبي، هذا إلى جانب حساب المائة النسبة المئوية، كما ستجد عزيز الطالب أسئلة من درس تطبيقات على حساب المائة.

وفي الهندسة والقياس تتواحد في الامتحانات أسئلة عن العلاقات بين الأشكال الهندسية، والأنماط البصرية بالإضافة إلى درس الحجوم، ودرس حجم متوازي المستطيلات، وحجم المكعب والسعة.

وفي دروس الإحصاء سيجد الطلاب في الامتحانات أسئلة عن أنواع البيانات الإحصائية، وتجميع البيانات الإحصائية الوصفية، وكذلك تجميع البيانات الإحصائية الكمية، وتمثيل البيانات بالمنحنى التكراري.

ويمكن للطلاب الاطلاع على امتحانات رياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الأول، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية