مراجعة إنجليزي للصف السادس الابتدائي الترم الأول pdf

مراجعة إنجليزي للصف السادس الابتدائي الترم الأول pdf

ينشر «شبابيك» مذكرة مراجعة مادة اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول، في ملف بصيغة pdf يتاح الاطلاع عليه أو تحميله والاحتفاظ به.

مراجعة لغة إنجليزية للصف السادس الابتدائي الترم الأول

وتحتوي المذكرة في البداية على حوالي 75 سؤال اختيار من متعدد مجاب عنهم على القواعد والكلمات، ثم دليل لحل سؤال استخراج الكلمة، يحتوي على كلمات إنجليزية مترجمة إلى العربية مقسمة إلى فئات تضم كلا من: فصول السنة – شهور السنة – عدد المرات – الوظائف – ظرف التكرار – الصفات – الأفعال المنتظمة وغير المنتظمة – فترات اليوم – الصفات – الوجبات – النكهات – أيام الأسبوع – صفات الجو.

يلي ذلك جمل متوقعة في سؤال ترتيب الكلمات لتكوين جملة صحيحة تحفظ كما هي وعددها 18، ثم مجموعة أمثلة محلولة على سؤال ضع دائرة حول الكلمة المختلفة ثم استبدلها بكلمة مناسبة لباقي الكلمات المذكورة.

ونهاية المذكرة مراجعة لطريقة كتابة الإيميل، ثم أهم الجمل التي تستخدم في كتابة البرجراف في أشهر الموضوعات التي ترد في اختبارات نهاية الفصل الدراسي في اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي.

وفي آخر صفحة من المذكرة تعليمات هامة بشأن مراجعة منهج اللغة الإنجليزية، بينها التأكيد على الاهتمام بحل أسئلة كثيرة ومتنوعة على المنهج، ومراجعة الكلمات الأساسية في كل وحدة من أجل سؤال الاستماع، والتركيز في حل الاختبارات على حسن الخط والتنظيم.

ويمكن الاطلاع على المذكرة أو تحميلها تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011