رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاهيم الرياضيات الصف الثاني الثانوي علمي وأدبي

مفاهيم الرياضيات الصف الثاني الثانوي علمي وأدبي

كشفت إدارة توجيه الرياضيات عن م مفاهيم الرياضيات الصف الثاني الثانوي علمي وأدبي، والتي تتضمن المعادلات والمسائل  والرموز الرياضية التي يتعلمها الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول.

وتعتبر مادة الرياضيات من المواد الأساسية التي يدرسها الطلاب مراحل التعليم الأساسي سواء على مستوى صفوف النقل أو في الشهادات، كما أنهم يهتمون بمذاكرتها لكونها مادة نجاح ورسوب كما أنها من المواد التي تضاف إلى المجموع.

وتتشعب الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي إلى عدد من الفروع، وهي مادة الرياضيات تطبيقات لطلاب الشعبة العلمية، كما يدرس طلاب الصف الثاني الثانوي مادة الرياضيات البحتة في الشعبة العلمية كذلك.

وعلى مستوى طلاب الصف الثاني الثانوي الذين يلتحقون في الشعبة الأدبية فيتم تدريس مادة الرياضة البحتة لهم خلال هذه المرحلة الدراسية على مدار الفصلين الأول والثاني من العام الدراسي.

مفاهيم رياضيات تطبيقات ثانية ثانوي علمي ترم أول

وتتمثل مفاهيم مادة الرياضيات - تطبيقات لطلاب الصف الثاني الثانوي الذين يدرسون في الشعب العلمية على مستوى الفصل الأول من العام الدراسي، في التالي:

مفاهيم رياضيات بحتة ثانية ثانوي علمي ترم أول

وتتمثل مفاهيم مادة رياضيات بحتة لطلاب الصف الثاني الثانوي الذين يدرسون في الشعب العلمية على مستوى الفصل الأول من العام الدراسي، في التالي:

مفاهيم رياضيات بحتة ثانية ثانوي أدبي ترم أول

وتتمثل مفاهيم مادة رياضيات بحتة لطلاب الصف الثاني الثانوي الذين يدرسون في الشعب الأدبية على مستوى الفصل الأول من العام الدراسي، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية