رئيس التحرير أحمد متولي
 سرقة أوراق امتحان الإعدادية في هذه المحافظة.. التفاصيل الكاملة

سرقة أوراق امتحان الإعدادية في هذه المحافظة.. التفاصيل الكاملة

واقعة غريبة شهدتها إحدى مدارس محافظة بني سويف، حيث تم سرقة أوراق أسئلة امتحان اللغة العربية قبل بدء امتحان الفصل الأول من العام الدراسي الجاري بساعات.

كانت مدرسة ونا القس الإعدادية بنات الواقعة في مركز الواسطى بمحافظة شهدت حادثة سرقة أوراق أسئلة امتحان اللغة العربية قبل انطلاق مواعد الامتحان صباح اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023.

وبعد اكتشاف الواقعة قرر محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، بإحالة واقعة سرقة أوراق أسئلة امتحان اللغة العربية في المدرسة التي شهدت الحادثة إلى النيابة العامة للتحقيق فيها والكشف عن ملابساتها والتعرف على مرتكبها.

 كما أمر محافظة بني سويف كذلك باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على استمرار عملية الامتحان في موعدها دون أن تتأثر، وذلك باستبدال النموذج المسروق بنموذج آخر.

 من جانبه صرح وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد عبدالتواب، أنه فور إبلاغه بواقعة سرقة أوراق أسئلة امتحان اللغة العربية في المدرسة، انتقل إلى المدرسة وتقرر عمر محضر بالواقعة، كما قام باستبدال ورقة الأسئلة المسروقة بالنموجذ البديل الاحتياطي، وتم تسليمه للطالبات في الموعد المحدد لبدء الامتحان بدون أي تأخير.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بني سويف أنه يجري في الوقت الحالي التحقيق في واقعة السرقة بواسطة النيابة العامة للتعرف على أسبابها وتفاصيلها، والكشف عن مرتكبها وتحديد أسباب القصول ومحاسبة المسؤولين عنها سواء المقصرين أو مرتكبي الواقعة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية