رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي ترم أول 2023.. الحقيقة الكاملة

تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي ترم أول 2023.. الحقيقة الكاملة

تشهد العديد من محافظات الجمهورية في الوقت الحالي امتحانات منتصف العام على مستوى صفوف النقل في مرحلة الثانوية العامة، وبالتزامن مع إجراء الاختبارات للطلاب تداولت بعد صفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي ترم أول 2023.

ويجري امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي ترم أول 2023 على مستوى الإدارات التعليمية بمديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة، وذلك من خلال موجه أول المادة.

امتحان كيمياء الصف الاول الثانوي ترم أول 2023

ويتم امتحان الكيميماء للصف الأول الثانوي على مستوى الترم الأول بشكل إلكتروني من خلال أجهزة التابلت التي تسلمها الطلاب الذين يمتحنون في المدارس التي تتواجد بها خدمات الإنترنت، ومقالي من خلال الإجابة في أوراق الأسئلة والإجابة.

بينما يؤدي الطلاب الذي لم يتسلموا أجهزة تابلت أو لا تتوافر خدمات إنترنت في لجان الامتحانات بالمدارسة التابعين لها، أو طلاب المنازل والخدمات وكذلك طلاب الدمج التعليمي من خلال أوراق الأسئلة والإجابة بشكل ورقي بالكامل.

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء أولى ثانوي ترم أول اليوم

يتم تأمين أسئلة امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي وغيرها من المواد بشكل كامل سواء من خلال منظومة الامتحانات الإلكترونية، كما يتم تأمين عملية توزيع أوراق أسئلة الامتحان وتسليمها إلى رؤساء اللجان، كما لم يصدر تعليق رسمي من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول حقيقة ما حدث من تسريب لأسئلة الامتحان.

كما تتم عملية تسليم مظاريف أوراق الأسئلة والإجابات على مستوى لجان المحافظات التي تشهد الامتحانات تأمين كامل لمنع تسريبها سواء أثناء عملية طباعتها أو تصويرها أو توزيعها على اللجان المختلفة، أي أنه يتم بشكل غير موحد مما يجعل هناك صعوبة في تسريبه.

كما لم يتم التحقق من حقيقة التسريب الذي تزعم بعض صفحات الغش الإلكتروني القيام به خاصة أنه امتحان الكيماء للصف الأول الثانوي ترم أول 2023، يختلف من محافظة إلى أخرى.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تعلن فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو مديريات في المحافظات المختلفة عن رصد أية عمليات تسريب في اللجان التي تستقبل الطلاب من أجل إجراء الامتحانات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية