رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص Biology اولى ثانوى PDF ترم اول

ملخص Biology اولى ثانوى PDF ترم اول

تعتبر مادة الأحياء أو البيلوجي Biology من أكثر المواد العلمية التي يهتم طلاب مرحلة الثانوية العامة سواء في صفوف النقل أو الشهادة بمذاكرتها، لذلك يرغب العديد منهم في الحصول على ملخص Biology اولى ثانوى PDF ترم اول.

ويدرس طلاب الصف الأول الثانوي سواء في المدارس الرسمية أو المدارس الرسمية لغات أو الخاصة لغات مادة الأحياء في الفصلين الأول والثاني من العام الدراسي، بصفتها إحدى المواد الأساسية بالإضافة إلى كونها من المواد التي تضاف إلى المجموع كما أنها مادة رسوب ونجاح.

ملزمة بيولوجي اولى ثانوى ترم أول

وتشتمل ملزمة بيولوجي أولى ثانوى ترم أول على ما درسه الطلاب في المنهج المقرر عليهم في العام الدراسي والذي يتضمن الوحدة الأول Unit 1: Chemical basis of life، بما فيها من دروس ، وئChapter 1: Chemical Structure of Living Organism’s Bodies (Carbohydrates and lipids)، وكذلك دروس Chapter 2: Chemical Structure of Living Organism's Bodies (Proteins and Nucleic acids)، ودروس Chapter 3: Chemical Reactions in Organisms’ Bodies.

كما تحتوي الملزمة على Unit 2: Cell: structure and function ودروسها التي تتمثل في Chapter 1: Cell theory، ودروس Chapter 2: Cell ultra-structure، بجانب دروس Chapter 3: Differentiation of cells and diversity of plant and animal tissues.

أما الوحدة الثالثة Unit 3: Inheritance of Traits، فتشتمل على دروس Chapter 1: Chromosomes and genetic information، ودروس Chapter 2: Genes interaction، ودروس Chapter 3: Genetic inheritance and genetic diseases.

في الوحدة الرابعة Unit 4: Classification of living organisms، يتعلم الطلاب دروس Chapter 1: Principles of living organisms classifification، ودروس Chapter 2: Modern classifification of living organisms، ودروس Chapter 3: Kingdom Animalia.

ويمكن الاطلاع على ملخص Biology اولى ثانوى PDF ترم اول، في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية