دليل المعلم رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني pdf 2023

دليل المعلم رياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني pdf 2023

ينشر «شبابيك» نسخة pdf من كتاب دليل المعلم في الرياضيات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني على المنهج الجديد، الصادر للعام الدراسي 2022-2023.

دليل معلم الرياضيات خامسة ابتدائي ترم ثاني

ويختلف دليل المعلم عن نسخة الطالب، حيث يحتوي على إرشادات لشرح المقرر، ومصادر إضافية، ففي بداية كل وحدة هناك مخطط التدريس.

ويحتوي مخطط الوحدة على الأهداف والمصطلحات والأدوات والمصادر وعدد الحصص لكل درس، فمثلا الدرس الأول المسمى أجزاء الألف تتمثل أهدافه في: يكتب الكسور على صورة كسور عشرية – يكتب الكسور العشرية بالصيغ القياسية واللفظية والتحليلية – يمثل الكسور العشرية على لوحة المنازل، والمصطلحات هي: الصيغة القياسية – الصيغة اللفظية – الصيغة التحليلية، والأدوات والمصادر قلم وأوراق وأوراق مصادر، وعدد الحصص 2.

وبعد استعراض هدف الوحدة يتم وضع خريطة الربط الأساسي بين الصفوف في مواضيع الدروس، ثم نموذج لمشروع الوحدة، وإرشادات تنفيذ المشروع وخطواته، وأخيرا أداة تقويم المشروع بالنسبة للمعلم.

وهناك شرح مفصل لفظا لكل نشاط وكل جزء في الدرس، وحل كل الأنشطة والأسئلة النموذجي، بالإضافة إلى مصادر خارجية من منصات الوزارة الرسمية يمكن الوصول إليها من خلال رمز القارئ السريع.

ويمكن الاطلاع على دليل المعلم في الرياضيات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني أونلاين أو تحميله تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011