رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان العلوم الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الأول.. ما القصة؟

تسريب امتحان العلوم الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الأول.. ما القصة؟

انتشرت العديد من الأنباء التي أشارت إلى تسريب امتحان العلوم الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الأول، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب العارمة بين أولياء الأمور والطلاب على السواء.

اعتاد الطلاب على أخبار تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية التي تخرج قبل كل مادة لتثير صخب واسع بين الطلاب، فما هي القصة وهل تم تسريب مادة العلوم في بعض المحافظات؟.

حقيقة تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية الترم الأول 2023

زعمت صفحات الغش المعروفة عبر التطبيقات الإلكترونية منها تليجرام تسريب امتحان العلوم، وتداول البعض عدد من الأسئلة المختلفة، وهناك بعض الطلاب الذين يتعمدوا تصوير ورقة الأسئلة فور دخولهم اللجان بدقائق معدودة لنشره عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للوصول إلى الإجابات الصحيحة.

اتضح أن تلك الصور المتداولة قبل دخول اللجان ما هي إلا أسئلة من امتحانات سابقة، وليس لها أي علاقة بورقة الامتحان، حيث يصعب تسريب المادة كونه ليس مركزيًا.

​​​​​​​

امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2023

يختلف جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2023 من محافظة إلى أخرى، الأمر الذي يجعل من الصعب تسريب الامتحان قبل دخول الطلاب اللجان المختلفة.

تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على رصد ومعاقبة جميع الطلاب الذين يعملون على تسريب الامتحانات بعد تحديد بيانتهم لينال كلًا منهم جزاءه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.