رئيس التحرير أحمد متولي
 دليل المعلم القيم واحترام الآخر خامسة ابتدائي الترم الثاني 2023

دليل المعلم القيم واحترام الآخر خامسة ابتدائي الترم الثاني 2023

يتاح الحصول على نسخة pdf من كتاب دليل المعلم في مادة القيم واحترام الآخر للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني على المنهج الجديد.

دليل معلم القيم واحترام الآخر للصف الخامس الابتدائي ترم ثاني pdf

ودليل المعلم هو نسخة أكبر من كتاب المادة يحتوي على إرشادات للمعلم لتسهيل مهمة الشرح والتعليم للطلاب، ويبدأ الكتاب ببمقدمة وكلمة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

يستعرض الكتاب بعد ذلك دروس المحور الثالث والرابع وما سيدرسه الطالب على مدار الفصل الدراسي، ثم سخصيات المنهج، وتعريف بالمادة، حيث محتوى المقرر هو تطبيق وممارسة لما تم تعلمه في التربية الدينية من خلال أنشطة تطبيقية ومواقف حياتية.

وصمم المنهج ليضمن بقاء أثر تعلم تلك القيم فضلا عن انتقال أثر تعلمها لحياة الطالب خارج المدرسة، ويركز على قيم التعاون والقيادة والإتقان والمسؤولية والرفق والعدل والشجاعة والتواضع، والتي تسهم في بناء مواطن صالح قادر على احترام الآخر وتقبله، ومتعايش معه في سلام ومتعاون معه ومحترم لخصوصيته، يمتلك آليات التواصل الفعال.

وهناك أيضا تعريف بالمحاور، وخصائص تلميذ المرحلة الابتدائية، والقضايا والتحديات، ثم خريطة ذهنية للمنهج في صفحة واحدة، والمهارات الحياتية الرئيسية والفرعية، واستراتيجيات التدريس، واستراتيجيات الدمج ومبادئه.

وفي الشرح الفعلي الأنشطة التعليمية كاملة ومصادر إضافية لإثراء المحتوى، ويمكن الوصول إلى الكتاب تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011