رئيس التحرير أحمد متولي
 «شروق» ذهبت لامتحانات الشهادة الإعدادية فعادت جثة هامدة

«شروق» ذهبت لامتحانات الشهادة الإعدادية فعادت جثة هامدة

شروق طالبة في الصف الثالث الإعدادي توجهت مثل زميلاتها صباح اليوم إلى المدرسة التي تؤدي فيها امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، إلا أن مصيرها لم يكن كالباقيات حيث عادت إلى أهلها جثة هامدة بعد أن لفظت أنفاسها الأخيرة.

وبدأت شروق خليف محمد حسن، إحدى طالبات الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة امتحانات الترم الأول للصف الثالث الإعدادي اعتبارًا من يوم السبت 21 يناير، واستمرت في أداء الامتحانات حتى اليوم الثلاثاء 24 يناير.

ومع الساعات الأولى من صباح اليوم توجهت شروق إلى لجنة مدرسة بردلة الإعدادية، التابعة للإدارة التعليمية بكفر الدوار بمحافظة البحيرة، التي تؤدي فيها الامتحانات للاختبار في مادتي الهندسة والحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال أعمال الامتحان سقطت الطالبة خلال أداء الامتحان وداخل اللجنة، وبفحصها تبين أنهى قد توفت نتيجة لإصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية، ونقل جثة الطالبة إلى مستشفى كفر الدوار العام، وتم تحرير محضر رسمي بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية انطلقت بداية من يوم السبت 21 يناير الجاري وتستمر حتى يوم 26 من الشهر نفسه، حيث يؤدي نحو  120 ألف و 972 طالبا وطالبة امتحانات الترم الأول على داخل 644 لجنة امتحانات على مستوى 18 إدارة تعليمية.

وتعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكامل وسط إجراءات احترازية بحسب تعليمات وزارة الصحة والسكان لحماية الطلاب من الإصابة بالأمراض المعدية والفيروسات على غرار فيروس كورونا المستجد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية