رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة يوم التأسيس 2023 ومتى تنتهي؟

موعد إجازة يوم التأسيس 2023 ومتى تنتهي؟

موعد إجازة يوم التأسيس 2023 ومتى تنتهي من الأسئلة التي اقتحمت تفكير العديد من الموظفي والعاملين في القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية، حتى يتمكنوا من التخطيط لتلك العطلة التي تنتظرهم.

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس السعودي في كل عام، وهو التاريخ الذي رسخ في أذهان جميع المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، فهو من الأعياد القومية التي ينتظرها الجميع من عام لآخر.

إجازة يوم التأسيس 2023

يحصل جميع العاملين في يوم التأسيس على عطلة رسمية بجميع القطاعات الحكومية والعامة والخاصة والمدارس والجامعات، لتكون إجازة مدفوعة الأجر للجميع..

أكدت وزارة الموارد البشرية وفقًا إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين سوف أن يوم التأسيس سوف يكون يوم 22 فبراير 2023، والذي من المقرر أن يوافق يوم 2 شعبان 1444.

​​​​​​​

مدة إجازة يوم التأسيس

من المقرر، أن يحصل جميع الموظفين على يومين احتفالًا بالعيد القومي الوطني السعودي، على أن تبدأ يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير و23 من الشهر ذاته، ويليها العطلة الأسبوعية يومي 24 و25.

الجدير بالذكر، أن يوم التأسيس السعودي هو من أهم الأعياد الوطنية التي تحتفل بها المملكة، وهو ما يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة عام 1139هـ / 1727م.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.