رئيس التحرير أحمد متولي
 ملحق اختبارات سلاح التلميذ رابعة ابتدائي 2023 الترم الثاني عربي ودراسات

ملحق اختبارات سلاح التلميذ رابعة ابتدائي 2023 الترم الثاني عربي ودراسات

أصدرت سلسلة كتب سلاح التلميذ التعليمية ملحقا للاختبارات النهائية للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني في مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية.

نسخة العام 2023 من الملحق بها نماذج امتحانات في المادتين مطابقة لأحدث مواصفات الورقة الامتحانية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

نماذج سلاح التلميذ للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023 عربي ودراسات

بالنسبة لامتحانات اللغة العربية يبدأ كل اختبار بسؤال نص الاستماع، والنوصوص موجودة في الصفحة 32، وعلى كل موضوع ثلاثة مفردات على شكل اختر الإجابة الصحيحة وضع علامة صح أو خطأ.

الجزء الثاني من امتحانات اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي في الكتابة السردية، فمثلا يطلب من التلميذ كتابة تقرير عن رحلة مدرسية من 50 إلى 100 كلمة، مع مراعاة عناصر معينة، يليها النص الأدبي، وفيه يقرأ الطالب فقرة ثم يستخرج منها مطلوبين، ويجيب عن ثلاث مفردات أخرى.

ويستكمل الاختبار بعد ذلك بالنص المعلوماتي، والذي يقرأه الطالب ويجيب عن بعض الأسئلة، ثم النص الشعري، وبعده القواعد النحوية، وأخيرا الخط العربي والإملاء.

امتحانات الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي تنقسم إلى جزئين، الأول خاص بالجغرافيا والثاني بالتاريخ، وعلى كل منهما سؤالين.

وفي نهاية اختبارات كل مادة هناك نماذج الإجابات؛ ليتمكن ولي الأمر أو المدرس من خلالها من متابعة التلميذ والتأكد من مطابقة إجاباته للإجابات النموذجية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011