رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الثالث الإعدادي ببورسعيد 2023 الترم الأول برقم الجلوس

نتيجة الصف الثالث الإعدادي ببورسعيد 2023 الترم الأول برقم الجلوس

ظهرت نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة بورسعيد عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، كأول محافظة تعلنها على مستوى الجمهورية.

واحتفى محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، بظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بعد يومين فقط من انتهاء الاختبارات، حيث كانت آخر لجنة وفق جدول الامتحانات يوم الخميس الماضي.

وأرجع المحافظ هذه السرعة في ظهور النتيجة إلى الاعتماد على التصحيح الإلكتروني، نظرا لعقد الامتحانات بنظام البابل شيت منذ العام الماضي.

نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد

واعتمد المحافظ نتيجة الفصل الدراسي الأول لهذا العام بنسبة نجاح 76.8% للإعدادية العامة، ولذوي الهمم من الصم والمكفوفين بنسبة 100% والإعدادية المهنية 89%.

وقالت مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة إن التصحيح الإلكتروني يمكن المحافظة من تحديد الحاصلين على أعلى درجة، وتحديد الأسئلة التي أجاب عليها الطلاب بشكل أفضل من غيرها.

وأشارت أنه بالنسبة لامتحان مادة اللغة العربية جاء عدد الطلبة حصلوا من 34 لـ 40 درجة 60% بتقدير امتياز، ومن حصلوا على 30 و33 بتقدير جيد جدا 18%، وتقدير جيد من 26 لـ 29 درجة بنسبة 11%، وتقدير مقبول من صفر إلى 25.5 عددهم 6% من الإجمالي.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة بورسعيد

وأتاحت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس على موقعها على الإنترنت عبر الرابط من هنا.

يشار أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية ببورسعيد هذا العام يبلغ 13 ألفا و735 طالبا، بواقع 7107 طلاب و6628 طالبة بمدارس المحافظة رسمي عربي ورسمي لغات وخاص.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011