رئيس التحرير أحمد متولي
 مظاهرات الطلاب بسبب زيادة مصروفات الجامعة الأمريكية.. فيديو وصور

مظاهرات الطلاب بسبب زيادة مصروفات الجامعة الأمريكية.. فيديو وصور

انطلقت مظاهرات الطلاب داخل الحرم الجامعي بسبب زيادة مصروفات الجامعة الأمريكية، وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار متسببًا في أزمة مع اقتراب بداية الفصل الدراسي الثاني.

نظم عدد من طلاب الجامعة الأمريكية وقفة احتجاجية للاعتراض على زيادة مصروفات الدراسية الخاصة بالجامعة الأمريكية الكائنة في محافظة القاهرة لأكثر من ضعف المبلغ الذي كان يتم دفعه.

مظاهرات طلاب الجامعة الأمريكية

أشار الطلاب، إلى أن مصروفات الجامعة الأمريكية ارتفعت من 400 إلى 750 ألف جنيه، أي أكثر من ضعف المبلغ الذي كان يتم دفعه، ما دفع الطلاب إلى تنظيم وقفة للتعبير عن استيائهم من زيادة المصروفات الدراسية.

رفع الطلاب لافتات اعتراضية على زيادة المصروفات الدراسية أبرزها لا لتسليع التعليم، مرددين عبارة: «اوعوا تقولوا دي ملاليم احنا بندفع بالملايين»​​​​​​​.

​​​​​​​

​​​​​​​

حقيقة زيادة مصروفات الجامعة الأمريكية

أكدت رحاب سعد الدمياطي المتحدث الإعلامي الرسمي، أن الجامعة لم ترفع مصروفاتها عن العام الماضي، موضحة أن الأزمة كانت بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه لذا حلت مشكلة مصروفات الجامعة

أشارت سعد، في أول رد رسمي عن الوقفة الاحتجاجية، إلى أنه مع زيادة الدولار لم يستطِع بعض طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة دفع مصروفات الفصل الدراسي الثاني، لذا تدخلت الجامعة لدفع جزء من تلك المصروفات لعدد من الطلاب الذين لم يكن في استطاعتهم دفع الزيادة الجديدة.

قررت إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تخفيض المصروفات بنسبة 10% للطلاب الذين يدفعون المصروفات الدراسية قبل يوم 9 فبراير 2023.

كما أوضح المتحدث الإعلامي الرسمي للجامعة الأمريكية، أن إجمالي الطلاب الذين شاركوا في المظاهرات التي وقعت داخل الحرم الجامعي للجامعة الأمريكية بالقاهرة قد وصل عددهم إلى 20 طالبًا، 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.