رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار عن زلزال اليوم وتوابعه والتطورات في وسوريا وتركيا

أخبار عن زلزال اليوم وتوابعه والتطورات في وسوريا وتركيا

شهدت عدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط هزة أرضية في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين 6 فبراير 2023، ويرغب العديد من المهتين بمتابعة آخر أخبار عن زلزال اليوم وتوابعه والتطورات في وسوريا وتركيا التعرف على المستجدات.

أخبار زلزال اليوم في مصر

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، عن تسجيل  محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد هزة أرضية علي بعد 691 كيلومتر شمال، بقوة بلغت  7.7درجة علي مقياس ريختر، مشيراً إلى أن وقت الحدوث في تمام الساعة الثالثة و17 دقيقة و28 ثانية صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، كما أضاف المرصد أن زلزال مصر اليوم قد وقع على عمق 18.30 كيلو متر من سطح الأرض.

وأوضح أن محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد سجلت خلال الساعات الماضية، عددا كبيرا من توابع الزلزال الرئيسى الذى ضرب تركيا، مشيراً إلى أن عدد التوابع تجاوزت الـ 7 توابع، وجميعها أكبر من 6 درجات على مقياس ريختر، وتم تسجيل الشعور بها فى عدد من المدن المصرية، مع التأكيد على أن توابع زلزال اليوم بعيدة تماما عن الأراضي المصرية، ولا توجد خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

أخبار عن زلزال اليوم في تركيا

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن وقوع زلزال صباح اليوم الاثنين في منطقة قهرمان مرعش بقوة 7.7 درجات على مقياس ريختر، مشيراً إلى ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب إلى 912 قتيلًا و 5383 مصابًا، كما خلف خسائر مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

أخبار عن زلزال اليوم في سوريا

وفي سوريا كشف معاون وزير الصحة هناك، الدكتور أحمد ضميرية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر إلى 248 وفاة و700 إصابة، مشيراً إلى أنه تقرر إرسال 28 سيارة إسعاف، و7 عيادات متنقلة من دمشق وريف دمشق والقنيطرة وحمص وطرطوس كمؤازرة إلى حلب واللاذقية.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الدفاع المدني السوري، شمال غربي سوريا منطقة منكوبة جراء الزلازل، مشيراً في بيان رسمي له أنه على إثر الهزة الأرضية في الشمال السوري وتطبيقاً لآلية الطوارئ والاستجابة في الدفاع المدني السوري، نتيجة للوضع الكارثي نعلن نحن مؤسسة الدفاع المدني السوري، شمال غربي سوريا منطقة منكوبة بالكامل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية