رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول المنوفية 2023 رسمياً

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول المنوفية 2023 رسمياً

اعتمد محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، صباح الثلاثاء 7 فبراير 2023، نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول المنوفية 2023 رسمياً، وذلك بين بنسبة نجاح 82.26%.

 ويهتم الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف على درجات الصف الثالث الاعدادي محافظه كفر الشيخ ترم أول 2023، لكنها تُشكل أهمية كبيرة في مسيرة الطلاب والطالبات التعليمية لأن نتيجة الشهادة الإعدادية تحدد مسيرة الطلاب التعليمية، لأنه في حالة حصول الطالب على نتيجة كبيرة فإنه يكون ضمن الالتحاق بالتعليم الثانوي العام.

ويعتبر التعليم الثانوي العام حلم كل طالب أو طالبة في الصف الثالث الإعدادي لأنه يعتبر محطة رئيسية من أجل الالتحاق بكليات الجامعات المصرية المختلفة في سبيل الحصول على مؤهل عالي يضمن للطالب الدخول في سوق العمل والانضمام لأي مؤسسة.

أما في حالة حصول الطالب على درجات في الصف الثالث الاعدادي منخفضة أو متوسطة فإنه سيكون مجبراً على الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي الفني بنظاميها الخمس أو الثلاث سنوات سواء كانت صناعية أو زراعية أو تجارية أو فندقية.

ويذكر أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، كانت قد انطلقت يوم الأربعاء 18 يناير واستمرت الامتحانات على مستوى مدارس إدارات مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة المنوفية داخل لجان مؤمنة ومراقبة وسط إجراءات احترازية لحماية الطلاب من الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية وفي مقدمتها فيروس كورونا المستجد حتى يوم الأربعاء 25 يناير 2023.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية