رئيس التحرير أحمد متولي
 إدارة أشمون التعليمية نتيجة الشهادة الاعدادية ترم أول 2023

إدارة أشمون التعليمية نتيجة الشهادة الاعدادية ترم أول 2023

 أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الفصل الأول من العام الدراسي 2022-2023، ويرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على كشوف إدارة أشمون التعليمية نتيجة الشهادة الاعدادية ترم أول 2023.

 ويرغب العديد من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم في التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية للاطمئنان على موقفهم الدراسي، حيث تعتبر الشهادة الإعدادية مرحلة حاسمة في المشوار التعليمي للطلاب والطالبات لأنه يحدد وجهتهم المقبلة في المرحلة الثانوية.

وبعد انتهاء طلاب الصف الثالث الإعدادي من الدراسة في مرحلة التعليم الإعدادي ينتقلوا إلى التعليم الثانوي، والذي ينقسم إلى قسمين يتمثل الأول في التعليم الثانوي العام والذي يعتبر حلم للعديد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعات المصرية.

بينما القسم الثاني من التعليم الثانوي فهو يتمثل في المدارس الفنية بنظاميها 3 و5 سنوات والذي يتوزع دبلومات الصناعة والزراعة والتجارة والسياحي الفندق، ويحدد المجموع الذي يتحصل عليه الطالب في الشهادة الإعدادية في شكل وطبيعة التعليم الذي سيدرس فيه.

وفي حالة حصول الطالب على درجات كبيرة فإنه بالتالي سيتوجه إلى الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام الرسمية، وعلى العكس في حالة حصوله على درجات منخفضة أو متوسطة فإنه سينتقل إلى التعليم الثانوي الفني.

إدارة أشمون التعليمية نتيجة الشهادة الاعدادية ترم أول 2023

يمكن لكل من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم الدخول على موقع إدارة أشمون التعليمية نتيجة الشهادة الاعدادية ترم أول 2023، من خلال الخطوات التالية:- الدخول على موقع إدارة أشمون التعليمية نتيجة الشهادة الاعدادية ترم أول 2023 من هنا

- تحميل الملف الخاص بنتائج إدارة أشمون التعليمية نتيجة الشهادة الاعدادية ترم أول 2023.

- البحث بالاسم أو رقم الجلوس في كشوف إدارة أشمون التعليمية نتيجة الشهادة الاعدادية ترم أول 2023.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية