رئيس التحرير أحمد متولي
 ظهور نتيجة إعدادية القليوبية 2023 بعد اعتمادها بنسبة نجاح 84.6%

ظهور نتيجة إعدادية القليوبية 2023 بعد اعتمادها بنسبة نجاح 84.6%

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية الترم الأول 2023، اليوم الثلاثاء، بعد اعتمادها رسميا من قبل محافظ الإقليم ويتاح الاطلاع عليها إلكترونيا قبل توزيعها على المدارس.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية انتهت يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير الماضي، وذلك بعد أسبوع من بدايتها يوم الثلاثاء 17 من نفس الشهر.

واستغرقت أعمال ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القليوبية عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي أسبوعين، حيث تم في تلك الفترة تصحيح كراسات إجابات الطلاب ورصد وتجميع الدرجات والمراجعة.

وأرسلت مديرية التربية والتعليم النتائج كاملة لمكتب المحافظ، اليوم الثلاثاء، والذي اعتمدها بدوره ووجه بنشرها إلكترونيا لتسهيل الحصول عليها من جانب الطلاب وأولياء الأمور.

نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2023 الترم الأول

اعتمد محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي بنسبة 74.56%.

كما اعتمد نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 84.60% بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، سماح إبراهيم، ورئيس كنترول الإعدادية، إسلام عبد الفتاح.

ويشار أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام في القليوبية وصل إلى 98 ألفا و200 طالب وطالبة موزعين على 431 لجنة امتحانية، بينهم لجنة لـ6 طلاب مكفوفين و5 لجان لـ43 طالبا من الصم وضعاف السمع و6 لجان للصف الثالث الإعدادي المهني بواقع 675 طالبا وطالبة وذلك على مستوى 12 إدارة تعليمية بمراكز ومدن محافظة القليوبية.

وتقدم محافظ القليوبية بالتهنئة للطلبة والطالبات الناجحين، متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم، مقدما الشكر لمديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها لجهودهم المتميزة.

وأكد المحافظ، أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المدارس بمراكز ومدن المحافظة، لخفض الكثافة والحد من الفترات في سبيل الوصول إلى خدمات تعليمية متميزة، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة المدرسية، وتشجيع الموهوبين والمبتكرين من أبناء المحافظة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011