رئيس التحرير أحمد متولي
 متى ليلة النصف من شعبان 2023 للاستعداد لها وتحصيل ثوابها؟

متى ليلة النصف من شعبان 2023 للاستعداد لها وتحصيل ثوابها؟

​​​​​​​ينتظر جميع المسلمين شهر شعبان بشوق من عام لآخر لما يحمله من نفحات وفضائل عظيمة يمنحها الله لعباده بهذا الشهر، لذا يتساءل العديد منهم متى ليلة النصف من شعبان 2023؟.

يمنح الله سبحانه وتعالى العديد من المزايا والنعم المختلفة في هذا الشهر العظيم الذي يسبق شهر رمضان المبارك، ليصلح أحوالهم قبل أن ترفع أعمالهم.

يستعد المسلمون في شهر شعبان لرمضان ليحاول العديد منهم الإكثار من الأعمال المستحبة منها الصوم، وقراءة القرآن الكريم وختام المصحف وغيرها من الأعمال الطيبة التي يحبها الله.

متى يصادف 15 شعبان 2023؟

يبدأ شهر شعبان 2023 في النصف الأخير من شهر فبراير الجاري وخاصة يوم الثلاثاء الموافق 21، ليبدأ العد التنازلي لشهر رمضان المبارك.

ويعتبر شعبان هو الشهر الثامن من الأشهر الهجرية، وفيه تُرفع أعمال العباد، ليلجأ جميع المسلمين إلى الله سبحانه وتعالى متضرعين، ليرجو كلًا منهم الحصول على ثواب هذا الشهر العظيم.

تصادف ليلة النصف من شعبان يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس المقبل، وهي الليلة التي يستحب الإكثار في الدعاء بها بجميع الأوقات المختلفة.

ليلة 15 من شعبان 2023

تشهد ليلة النصف من شعبان احتفالات مختلفة وأعمال صالحة تختلف بين الصلوات والصيام، لنيل النفحات الربانية المقدمة خلال تلك الليلة، وتحصيل ثوابها، والتي يقال أن أعمال جميع المسلمين ترفع بها، لذا تعد من أهم أيام السنة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.