رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد مدارس اليوم السبت 11 فبراير 2023؟

هل يوجد مدارس اليوم السبت 11 فبراير 2023؟

تساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور في الساعات الأولى من اليوم هل يوجد مدارس اليوم السبت 11 فبراير 2023، تزامنًا مع بداية الترم الثاني، بعد انتهاء إجازة نصف العام التي تقدر بنحو أسبوعين.

تستعد المدارس المختلفة لاستقبال الطلبة والطالبات مع بداية الترم الثاني، لاستكمال العام الدراسي وفقًا للخريطة الزمنية التي حددته وزارة التربية والتعليم.

هل هناك مدارس اليوم؟

انتهت إجازة الفصل الدراسي الأول في المدارس المختلفة يوم 9 فبراير حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتستهل المدارس نشاطها مع بداية الترم الثاني اعتبارًا من يوم السبت الموافق 11 فبراير.

بدأت الدراسة داخل بعض المدارس بالمحافظات المختلفة يوم السبت بصورة طبيعية، حيث هناك بعض المحافظات التي يدرس طلابها يوم السبت مع بداية الأسبوع.

وعلى الجانب الآخر، يوجد عدد من المحافظات التي تمنح الطلاب إجازة أسبوعية يوم السبت، لتبدأ الدراسة بها يوم الأحدا الموافق 12 فبراير، ليكون بداية الترم الثاني للعديد من الطلاب.

​​​​​​​

بداية الترم الثاني 2023

وبذلك تكون بداية الفصل الدراسي الثاني ونزول جميع الطلاب إلى مدارسهم المختلفة يوم الأحد 12 فبراير 2023، لتستمر الدراسة على مدار 96 يوم بعد حذف أيام الإجازات الرسمية، وفقًا لما حددته وزارة التربية والتعليم.

الجدير بالذكر، أن طلاب المدارس المختلفة قد حصلوا على إجازة نصف العام بعد انتهاء ماراثون امتحانات الترم الأول، والتي استمرت لمدة أسبوعين.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.