رئيس التحرير أحمد متولي
 ريال مدريد يفوز على الهلال بخمسة أهداف مقابل ثلاثة

ريال مدريد يفوز على الهلال بخمسة أهداف مقابل ثلاثة

اختتمت نسخة العام 2023 من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها المغرب، بالمباراة النهائية التي تجمع الهلال السعودي بريال مدريد الإسباني.

​​​​​​​مشوار الهلال وريال مدريد في كأس العالم للأندية

وكان الهلال السعودي وصل إلى مونديال الأندية 2022 الذي أقيم في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، بصفته الفائز بالنسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال آسيا، فيما ريال مدريد هو المتوج بدوري أبطال أوروبا.

وكان مشوار الهلال للوصول للمباراة النهائية أصعب من الملكي، حيث الأول بدأ المشاركة من دور الثمانية، بعكس الفريق الإسباني الذي بدأ مشاركته بالبطولة من نصف النهائي.

وافتتح الهلال السعودي مشاركته في المسابقة بمواجهة أمام صاحب الأرض الوداد المغربي، وكان قريبا للغاية من الخرجو مبكرا إلا أن طرد يحيى جبران لاعب الوداد، وحصوله على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا عن الضائع سهّلا له إدراك التعادل.

ولم يحصل الهلال على أي أفضلية في الشوطين الإضافيين، حيث طُرد محمد كنو وظلت النتيجة تشير إلى التعادل حتى نهاية الفترتين الإضافيتين، وفاز الهلال بركلات الترجيح بنتيجة (5 - 3)، حيث أهدر يحيى عطية الله أول كرة للوداد.

وفي مباراة نصف النهائي وجد الهلال نفسه أمام بطل كوبا ليبرتادوريس، فلامنجو البرازيلي، ومع بداية المباراة حصل على ركلة جزاء نجح في تسجيلها سالم الدوسري في الدقيقة الرابعة، ثم تعادل بيدرو للخصم في الدقيقة 20، وعاد سالم الدوسري قبل نهاية الشوط الأول وسجل ركلة جزاء أخرى.

نجح الهلال في إضافة هدف ثالث في الدقيقة 70، ولم يفلح فلامنجو في العودة واكتفى بتقليص النتيجة بتسجيل بيدرو لهدفه الثاني في أول دقيقة من الوقت بدل الضائع.

وعلى الجانب الآخر لم يجد ريال مدريد أي معاناة في التأهل للنهائي، حيث فاز على الأهلي المصري برباعية مقابل هدف، رغم الغيابات الكثيرة.

بطاقة مباراة نهائي كأس العالم للأندية اليوم

انطلقت مباراة الهلال وريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، السابعة بتوقيت المغرب.

وتقام المباراة على ملعب مولاي عبدالله، وينتظر أن يشهد حضورا جماهيرا كاملا، في ظل الدعم الجماهيري المغربي الكبير لكبير العاصمة الإسبانية.

ويقود مباراة الأهلي ضد ريال مدريد تحكيميا الإنجليزي أنتوني تايلور كحكم ساحة، ويعاونه في غرفة حكم الفيديو المساعد الإيطالي ماسيميليانو إيراتي.

نتيجة مباراة ريال مدريد والهلال

انتهت المباراة بنتيجة 5 - 3 للفريق الإسباني، حيث افتتح الملكي التسجيل مبكرا وعزز النتيجة بهدف ثاني في أول ربع ساعة، ثم أحرز الهلال هدف تقليص الفارق لينتهي الشوط الأول 2-1.

استعاد الريال السيطرة وتقدم بنتيجة 4-1، ثم سجل الهلال هدفه الثاني، وبعدما وصل الريال لهدفه الخامس اختتم الهلال التسجيل بالوصول للهدف الثالث.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011